الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:28 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على أهم ما دار في لقاء سفير فلسطين بالقاهرة بنظيره الروسي

سفير فلسطين بالقاهرة
سفير فلسطين بالقاهرة

استقبل سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح نظيره الروسي الجديد بالقاهرة جيورجي بوريسينكو، اليوم الأربعاء 8 يوليو في مقر السفارة الفلسطينية.

وأطلع السفير الفلسطيني نظيره الروسي على آخر المستجدات السياسية في فلسطين، وما تتعرض له من سياسات وانتهاكات إسرائيلية لاسيما المتعلقة بتنفيذ خطة الضم الإسرائيلي، مشددًا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع تنفيذ خطط الضم الإسرائيلية، وإجبار إسرائيل على وقف جميع ممارساتها غير القانونية، والوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية جنيف الرابعة وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وقدم السفير دياب اللوح الشكر للموقف الروسي، بعدما أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن تحقيق الخطط الإسرائيلية لضم جزء من الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية سيهدد آفاق حل الدولتين كحل للقضية الفلسطينية الإسرائيلية، ومن شأنه أن يتسبب في تصعيد جديد خطير للعنف في المنطقة.

من جهته، أكد السفير الروسي بالقاهرة موقف روسيا المبدئي المؤيد لحل الدولتين، مثمنًا استمرار التنسيق والتشاور بين السفارتين خلال الفترة المقبلة، كما أكد دعم بلاده الدائم والمستمر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه في إقامة دولته المستقلة على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧ ووفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.