الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في عيد ميلاده الـ 55.. أجمل أهداف أحمد الكاس جوهرة مصر السمراء

أحمد الكاس
أحمد الكاس

إذا كان هناك كتاباً يحتوى على صفات الناس، فيخبرك بهذا ذكي وذاك مسالم وهؤلاء شرفاء، ووجدت أمامك كلمة "الإخلاص" أو "الانتماء" فتأكد أن الكتاب حتماً يصف شخصاً يسمى أحمد عبده عبد العزيز والمعروف بـ"أحمد الكأس" لاعب الزمالك السابق.

أحمد الكأس من أبناء "زهرة الجنوب" محافظة أسوان، لكنه وُلد وكَبُرَ ونشأ بمحافظة الإسكندرية وبالتحديد منطقة محرم بك، فهو من مواليد الثامن من يوليو عام 1965.

اللاعب الذي تعلق وانتمى وأخلص من قلبه لناديه الأول والأخير، الأوليمبي السكندري، الذي شق طريقه مع الساحرة المستديرة مع هذا النادي فلعب في صفوفه في الفترة مابين 1983 وحتى عام 1995 وأيضاً أنهى مسيرته الكروية داخل بيته الأول ووسط إخوته وليس زملاءه، بل كان الأولمبي أكثر من مجرد نادٍ لعب له الكأس.

وفي خلال مسيرته مع الأندية سجل أحمد الكأس 80 هدفاً خلال 65 مباراة خاضها مع الأولمبي وحصل الجوهرة السمراء معهم على لقب هداف الدوري المصري ثلاثة مواسم متتالية، ثم انتقل لنادي الزمالك في عام 1995 إلى عام 1997 خاض 67 مباراة سجل خلالها 33 هدفاً وفي محطته قبل الأخيرة خاض 3 مباريات مع الاتحاد السكندري في الفترة من عام 1998 إلى 2000 سجل خلالها 4 أهداف.

width="640">وعلى سبيل المشاركة مع المنتخب الوطني فقد شارك مع المنتخب في 113 مباراة سجل 25 هدفاً، كما كان سبباً في تأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم إيطاليا 1990 بعد صناعته لهدف حسام حسن في شباك منتخب الجزائر عام 1989 .

width="540">

أما عن بطولاته، فقد حصل الجوهرة السمراء مع الزمالك على بطولة كأس الأبندية أبطال الدوري عام 1996 كما حصل على كأس السوبر الأفريقي 1997 كما حقق مع المنتخب المصري بطولة كأس العرب 1992 مع المنتخب العسكري وكذلك كأس العالم العسكرية.

كما دخل أحمد الكأس نادى المائة في الدوري المصري بعد تسجيله 107 هدف مع الأندية التي لعب بقميصها إلى جانب كل من: حسن الشاذلي، حسام حسن، السيد الضظوي، مصطفي رياض، محمود الخطيب، محمد أبو تريكة، جمال عبد الحميد وأخيراً عبدالله السعيد.

وفي لفتة رائعة هنأ الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أحمد الكأس بمناسبة عيد ميلاده قائلاً "أسطورة محلية، مثَل بلاده في أكثر من 100 مباراة دولية، وبطل على مستوى القارة حيث فاز بدوري الأبطال عام 1996 وكأس السوبر الأفريقي 1997".

كاف والكاس

وفي النهاية، عيداً سعيداً على أحد أفضل لاعبي الدوري المصري في التاريخ، عيداً سعيداً على إبن زهرة الجنوب الإسكندراني، عيداً سعيداً لأحمد الكأس عيداً سعيداً للجوهرة السمراء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة