الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:45 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

اختار لها اسم الشهرة.. تعرف على حقيقة العلاقة التي جمعت العندليب بنجلاء فتحي

في لقاء نادر من أرشيف قناة ماسبيرو زمان، تحدثت الفنانة نجلاء فتحي إلى المذيعة نجوى إبراهيم في برنامج "كاميرا 9" عن علاقتها بالفنان عبد الحليم حافظ.

width="640">

وأكدت نجلاء فتحي أن العندليب هو من اكتشف موهبتها، ووضحت كيف قدمها للمنتج رمسيس نجيب، وأيضًا هو من اختار اسمها الفني بدلا من اسمها "فاطمة الزهراء"، حيث قرر عبد الحليم حافظ أن تغير اسمها إلى "نجلاء"، وحكت نجلاء في الفيديو عن دعم عبد الحليم حافظ لها أمام النقاد ونصائحه لها.

وبالرغم من أن العندليب كان محاطا بآلاف المعجبات فى مصر والعالم العربى، لكن لم تكتمل له أى من قصص الحب التى عاشها حتى رحل عن دنيانا.


وذاق عبد الحليم ألم الفراق بعدما حرمه القدر من أول حب برحيل حبيبته "ديدى" عن الدنيا بالمرض، وكان يتصور أن قلبه لن ينبض بالحب بعدها ولن يكتب له أن ينعم بالسعادة فى الحب كما ينعم بها فى الفن، ولكن عاش العندليب قصة حب مع فتاة لبنانية ونشرت تفاصيل هذه القصة في كتاب يحمل اسم "مشوار مع العندليب".

وأشار الكتاب إلى أن فتاة لبنانية تدعى نجلاء أيقظت مشاعر الحب فى قلب العندليب، بالرغم من أن هذا الحب لم يمح حبه القديم، وكان ذلك فى بداية الستينيات، حيث أحب حليم المجتمع اللبنانى ببهجته وأناقته وجماله فى هذه الفترة، وصار العندليب الفنان المدلل فى المجتمع اللبنانى تتخاطفه البيوت والسهرات.


وأوضح أن نجلاء كانت من نجوم مجتمع بيروت الراقى وحسناواته اللاتى يلفتن الانتباه، وكانت حذرة وهادئة لا تبتسم إلا بقدر ولا تظهر إلا فى القليل من المناسبات الاجتماعية، ولفتت انتباه العندليب حين التقاها فى أكثر من مناسبة.

وتعلق حليم بهذه الفتاة، حتى أصبح همه أن يراها فى أى مناسبة أو حفل يحضره وأن يتجاذب معها أطراف الحديث، مشيرا إلى أنه كانت لهما صديقة مشتركة قريبة، سألها حليم عن نجلاء وأبدى إعجابه بها، حتى دُعى إلى حفلة فى بيت إحدى العائلات ولبى الدعوة لأنه كان متأكداً من وجودها، ووجه غناءه وعينه نحوها وهو يغنى وجلس بجوارها وطلب أن يرقص معها.


وأشار إلى أن العندليب رأى فى نجلاء الكثير من ملامح ديدى وبدأ الحب بينهما، واعتقدت نجلاء أنه يعبث بقلبها مثل باقى المعجبات ولكن صرح لها حليم بحبه، وأجل سفره إلى مصر وتحدث معها عن مرضه وقصة حياته وحبه لديدى، وقالت له نجلاء إنها تريد أن يكون من تحبه لها وحدها وهو له آلاف المعجبات وأنهما مثل الشرق والغرب، ولم يستطع حليم يومها أن يحسم أمره بأن يطلب منها الزواج، وأخبرها بأنه سيسافر.

وأطلق حليم اسم حبيبته اللبنانية على النجمة الجديدة التى اكتشفها فسماها نجلاء فتحى بدلا من اسمها الحقيقى فاطمة الزهراء فتحى.

وعندما سافر العندليب لبيروت لتصوير مشاهد فيلم أبى فوق الشجرة عرف بالصدفة بحفل زفاف حبيبته نجلاء، وأرسل لها باقة ورد تحمل اسمه وتهنئته ليلة الزفاف، ولكن قرأ حليم بعد أربع سنوات خبر طلاق نجلاء فى مجلة اجتماعية لبنانية، ومنذ عام 1974 لم يعود حليم إلى لبنان حتى وفاته عام 1977.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.