الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أسرار عن الهرم الأكبر جعلت الصينيين يستعينون به فى امتحانات الثانوية العامة

الهرم الأكبر
الهرم الأكبر
الصين تستعين بـ"الملك خوفو" لإتمام الثانوية العامة على خير
الفراعنة أساس النهضة، القدماء المصريون نشروا العلم والحضارة فى العالم كله، تعويذات الفراعنة كانت تحقق الخير والأمان للبلاد .. وروايات أخرى تبرزها الحكايات التاريخية بشأن الحضارة المصرية القديمة، وهو ما انتبهت إليه الحكومة الصينية التى حاولت التغيير فى امتحانات الثانوية العامة بها، وإضفاء نوعا جديدا وصبغة جديدة على امتحانات الثانوية، حيث ورد سؤال فى الامتحانات الصينية عن الهرم المصرى، باعتباره من عجائب الدنيا السبع الموجود حتى الآن.
وكشف خبراء التاريخ أن آليات البناء والتشييد والعمران فى الحضارة المصرية القديمة تكشف مدى ما كان يتمتع به المصريون القدماء من مهارة عالية فى الإبداع والإنشاء، مشيرين إلى أن كل جامعات العالم مخصصة قسم لدراسة علم المصريات، موضحين أن دولة الصين من آخر الدول التى دشنت بعثة لدراسة الآثار واكتشافها فى مصر، مشيرًا إلى أن المسائل الرياضية والحسابات الهندسية فى معظم الجامعات تكون عن الأهرامات.
وأضاف الخبراء، أن الفراعنة برعوا فى كافة الفنون الأدب والعلوم والرياضة، موضحا أن عمق وتأثير الحضارة المصرية القديمة أثرت على كافة الدول مما جعلها سؤال فى امتحان رياضيات بالصين، حيث لا يزال الهرم الأكبر "خوفو"، يستحوذ على اهتمام الكثير من محبي العلم وعاشقي الأساطير، والراغبين في فك طلاسمه وخفاياه التي تضرب بجذورها عبر آلاف السنين، والذى يعتبر من أهم عجائب الدنيا السبع ويقع فى الجيزة ولكن لماذا لم يدخل الهرميين خفرع ومنقرع ضمن العجائب السبع .
وتوضح المخطوطات التاريخية، أسباب اختيار الهرم الأكبر وحده ضمن قائمة عجائب الدنيا السبع، حيث حمل هرم خوفو العديد من الأسرار، فقد تم الكشف عن بعضها، ولا يزال القسم الأكبر منها مدفونا بين أحجاره التي تجاوزت المليون كتلة حجرية، استخدمت في بنائه على مدى ما يقارب الـ20 عاما، حيث يتراوح وزن ﺍﻟﺤﺠﺮ ﺍﻟﻮﺍحد ﺑﻴﻦ 2 ﺇﻟﻰ 15 ﻃﻦ حيث يبلغ إجمالى ﻋﺪﺩ ﺃﺣﺠﺎﺭ ﺍﻟﻬﺮﻡ "خوفو" ما يقرب من 2 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻭ 600 ﺃﻟﻒ ﺣﺠﺮ, كما يبلغ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺍﻟﻬﺮﻡ نحو 149.4 متر, علما بأن ﻧﺎﻃﺤﺔ السحاب تبلغ 48 ﺩﻭﺭ.
ومن أهم ما يميز الهرم الأكبر أيضا ﻭﺯﻥ ﺣﺠﺮ ﺍﻟﺠﺮﺍﻧﻴﺖ ﺍﻟذى يغطى به ﺳﻘﻒ ﺣﺠﺮﺓ ﺍﻟﻤﻠﻚ حيث تبلغ ﻭﺯﻧﻬﺎ 70 ﻃﻦ ولم يكتشف حتى الآن كيف تم وضع هذا الحجر فوق الحجرة، كما أن ﺃﺣﺠﺎﺭ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﺣﻮﺍﻟﻰ 2 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻭ 600 ﺃﻟﻒ ﺣﺠﺮ كما أن ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺍﻟﻬﺮﻡ 149.4, مليون كيلو متر، وهو مالا يعتبره المتخصصون صدفة، حيث إن المساﻓﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻷﺭﺽ ﻭﺍﻟﺸﻤﺲ تصل لنحو 149.4 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻛﻴﻠﻮ ﻣﺘﺮ، والهرم يتألف إلى حوالى 48 طابق بالإضافة إلى أن ﻭﺯﻥ ﺣﺠﺮ ﺍﻟﺠﺮﺍﻧﻴﺖ ﺍﻟﻠﻰ ﻓﻰ ﺳﻘﻒ ﺣﺠﺮﺓ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻭﺯﻧﻬﺎ70 ﻃﻦ، كما أن الهرم الأكبر يعد مركزا للطاقة الإيجابية، ويرتبط بعالم الفلك وعند الفراعنة أسطورة تؤكد أن الحكمة سقطت من السماء من عند الإله في ذلك المكان، وعلي أعمدة أبوسنبل، رسوم لطائرات وغواصات، خطط وتدريب الجيش المصري القديم .

ﺍﻟﻬﺮﻡ وطبقا لاراء العلماء والمسكشفيين الاثريين فان اجدادنا الفراعنة استطاعوا أن يبنوا الهرم الاكبر فى المنتصف ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﻪ ﻟﻠﻘﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺨﻤﺴﺔ.
أما أسرار الهرم من الداخل فأن ﻣﻤﺮ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﻟﻠﻬﺮﻡ ﻳﺸﻴﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﺠﻢ ﺍﻟﻘﻄﺐ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻰ، و ﺍﻟﺪﻫﻠﻴﺰ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻰ ﻳﺸﻴﺮ ﺇﻟﻰ ﻧﺠﻢ ﺍﻟﺸﻌﺮﻩ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ .

وهناك معلومة مؤكدة أن حجرة الملك خوفو تحيطها الالغاز والاسرار التى احتار العلماء على حلها والتى صممت لكى تحافظ على "مومياء"الملك المحنطة دون تعفنها ووصفوها بعدة أمثال ومنها اذا وضعت قطعة من اللحم داخل حجرة الملك فانها لن يصيبها أى عفونة ولكنها ستجف فقط أما لو وضعت "موسا للحلاقة" باردا وتم تركه لساعات فيصبح حادا مرة أخرى بالاضافة اذا تم وضع نبات فانه سينموع ﺑﺼﻮﺭﺓ ﺃﻛﺒﺮ ﻣﻦ ﻧﻤﻮّﻩ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﻬﺮﻡ .

كما يبلغ ﻣﺤﻴﻂ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﻣﻘﺴﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺍﻟﻬﺮﻡ يساوى 3.14 ﺍﺩﺧﻞ ﻋﻠﻰ ﻏﺮﻓﺔ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻗﺴﻢ ﺍﻟﻤﺤﻴﻂ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺭﺗﻔﺎﻉ سيصبح ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻨاﺘج 3.14 أما ﺗﺎﺑﻮﺕ ﺍﻟﻤﻠﻚ اذا تم تقسم ﺍﻗﺴﻢ ﻣﺤﻴﻄﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺗﻔﺎﻋﻪ سيصبح هو الاخر نفس النتيجة .

بالاضافة إلى أن ﺍﻟﻬﺮﻡ ﺍﻷﻛﺒﺮ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﻔﻠﻜﻰ يقع ﺗﺤﺖ ﺃﻛﺒﺮ ﻧﺠﻢ ﻓﻰ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ مع العلم أن الهرم خوفو كان مطلي بمادة تجعله "ينور"فى الليل .

وتحت الهرم صخور ممتدة حتى مجري النيل وموضوعة بطريقه تحرك المياه الجوفية في وسطها وينتج عن التحرك توليد طاقه كهربائية تجعل الهرم مثل النيون في الليل .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.