الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرقابة على الصادرات توقف سريان البطاقات الاستيرادية والتصديرية المنتهية

إسماعيل جابر
إسماعيل جابر

قررت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إحدى الهيئات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، وقف فترة تعليق سريان جميع البطاقات الاستيرادية والتصديرية التي انتهت اعتبارا من 18 مارس الماضي.

وخاطبت هيئة الرقابة على الصادرات والواردات ومصلحة الجمارك بانتهاء فترة التعليق الخاصة بسريان جميع البطاقات الاستيرادية والتصديرية وسجل بطاقة احتياجات ومستلزمات الإنتاج التي انتهت اعتبارا من 18 مارس الماضي.

وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق، أنه بدءا من الأحد 5 يوليو 2020، سيتم تقديم خدمة إلكترونية للمصدرين المتعاملين مع الهيئة تتعلق بإدراج بيانات شهادات المنشأ إلكترونيا، قبل تقدم المصدرين بإصدار الشهادات من منافذ الهيئة وذلك تيسيرا عليهم في أعمال الإصدار.

وقال اللواء مهندس إسماعيل جابر رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، في بيان للهيئة اليوم الخميس، إن إتاحة الخدمة الجديدة على الموقع الإلكتروني تأتي في إطار تشجيع الصادرات المصرية وسرعة الإفراج عن الرسائل المصدرة للخارج بموانئ الوصول، لافتًا إلى أن أعمال الإصدار الإلكتروني لشهادات المنشأ تماشيا مع السياسات التجارية العالمية للدول المبرم معها اتفاقيات تجارية دولية.

ولفت جابر، إلى أن هذا الإجراء سوف يؤدى إلى إظهار بيانات شهادات المنشأ لدى جمارك الدول المصدر إليها البضائع في نفس وقت اعتماد الشهادة بمنافذ الهيئة المختلفة.

وأشار رئيس هيئة الرقابة على الصادرات إلى أن الخدمة الجديدة سوف تتم إتاحتها للمصدرين من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة سواء من الأجهزة المكتبية أو المحمولة أو اللوحية، كما يعمل على الهواتف الذكية بالدخول على الرابط الخاص بالخدمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.