الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

«تحدي الملل في زمن الكورونا».. ممرضة تعزف مقطوعات موسيقية للمصابين

ممرضة تعزف مقطوعات موسيقية
ممرضة تعزف مقطوعات موسيقية

تتنتهي لتوها من عملها الشاق داخل المستشفى لتبدأ جولة جديدة في ممرات العناية المركزة وغرف المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، ولكن برداء الموسيقية وليست الممرضة حيث تحمل آلة الكمان الخاصة بها لتعزف مقطوعات موسيقية هادئة.

وتنهي "داماريس سيلفا" عملها كممرضة بإحدى المستشفيات بـ "تشيلي" في تمام الـ 6 مساءًا، وبدلًا من الذهاب إلى المنزل لنيل قسط من الراحة، تقطع "سيلفا" ممرات المستشفى ذهابًا وإيابًا بعزفها على أوتار الكمان.

وتقدم الممرضة الشابة ذات الـ 26 عامًا على هذه العادة مرتين بالأسبوع، تستمر خلالهم العزف بالساعات لتهدأ مسامعى المرضى، الذين أسكنهم فيروس كورونا غرف مستشفى "إل بينو" داخل حي "لا بينتانا" الجنوبي الفقير بالعاصمة سانتياجو جيئ.

وتطيب المقطوعات اللاتينية الشعبية التي تعزفها "سيلفا" على قلوب المرضى الذين يبتهجون بمجرد سماع الموسيقى ويشجعونها بالتصفيق إن استطاعوا وبالابتسامات.

وتقول "سيلفا" التي تكون في غاية سعادتها عندما تقدم على هذا الفعل :"أن الهدف من وراء ما أقوم به هو غدخال السعادة على نفوس المرضى ومنحهم الاسترخاء اللازم، كي ترتفع حالتهم المعنوية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.