الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:33 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هذا هو الرجل الذى عينته روسيا سفيرًا خاصًا لشئون الشرق الأوسط

فلاديمير سافرونكوف
فلاديمير سافرونكوف

أعلنت الخارجية الروسية عن أن وزير الخارجية سيرجي لافروف، عين فلاديمير سافرونكوف، كمبعوث خاص لشئون الشرق الأوسط.

وبحسب ما نشرته وزارة الخارجية، فإن الدبلوماسي سيمثل الجانب الروسي في الاتصالات الثنائية والمتعددة الأطراف، "بما في ذلك في تشكيلة لجنة الوساطة الرباعية للشرق الأوسط التي تهدف إلى تحقيق تسوية مستقرة وعادلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين والعرب الإسرائيليين".

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، يوم أمس، أن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف ناقش، عبر الهاتف، مع عزام أحمد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" آفاق التسوية الفلسطينية الإسرائيلية وتنسيق الجهود لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وتعمل روسيا بشكل دائم على تهيئة الظروف لاستئناف الاتصالات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بما في ذلك وفي إطار مجلس الأمن الدولي والرباعية الدولية للشرق الأوسط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.