الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:37 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تدعم أسطول بحر البلطيق بسفن صاروخية حديثة

سفن صاروخية من نوع كاراكورت
سفن صاروخية من نوع كاراكورت

أعلن القائد العام للقوات البحرية في الجيش الروسي، نيكولاي يفمينوف أن بلاده ستدعم أسطول بحر البلطيق التابع للجيش بـ 6 سفن صاروخية حديثة.

و قال يفمينوف : "أسطول بحر البلطيق في الجيش الروسي يخضع لعمليات تطوير وتعزيز للقوة سيحصل فيها على سفن جديدة، في المستقبل القريب.. سيحصل هذا الأسطول على 6 سفن صاروخية من نوع كاراكورت بناها مصنع بيلا في إطار المشروع الحكومي 22800، 4 من هذه السفن ستكون مجهزة بمنظومات بانتسير للدفاع الجوي".

وأشار يفمينوف إلى أن أول سفينة من نوع "كاراكورت" تحمل اسم Odintsovo تم تجهيزها بمنظومات "بانتسير" كانت قد بدأت مرحلة جديدة من الاختبارات الحكومية بإشراف أسطول بحر البلطيق في 30 يونيو الفائت.

ومن ناحية أخرى كانت مصادر في أسطول بحر البلطيق الروسي قد أشارت في وقت سابق إلى أن سفينة Odintsovo المذكورة هي أول سفينة "كاراكورت" تم تجهيزها بمنظومات "بانسير-إم" المطورة خصيصا للقوات البحرية، وأن التسليح الرئيسي لهذا النوع من السفن يضم منظومة 3S14 القادرة على إطلاق الصواريخ المجنحة من نوع Caliber-NK و Onyx.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.