الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 07:35 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هذه الأطعمة لها علاقة بالإصابة بفيروس كورونا.. إليك التفاصيل

أطعمة وحلويات
أطعمة وحلويات

قد نشعر بالضغط من العديد من الأشياء حولنا، خاصة في ظل تفشى جائحة فيروس كورونا، وبالتالى كان من الضرورى الحرص بشكل كبير فى اختيار الأطعمة التى نتناولها بشكل يومي لـ تعزيز مناعة الجسم.

ويجب التركيز على اختيار الأطعمة التى تعزز المناعة، مما يساعد في تقليل انتشار الفيروس التاجي، وتقليل المخاطر وتحسين التعافي إذا أصيبت بالفيروس.

ويعد السكر، وتناول الحلويات بشكل يومي من الأشياء الضارة التى تهدد صحتك بشكل عام، وتعزز فرص الإصابة بـ فيروس كورونا ، لما تسببه من ضعف فى المناعة.

ويمكن أن يقلل تناول السكر بشكل متكرر من أداء خلايا الدم البيضاء ويزيد من علامات الالتهابات، كما أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة لديهم عدد أقل من خلايا الدم البيضاء ذات القدرة المنخفضة على مكافحة العدوى عند الإصابة بالفيروس.

ويمكن أن يؤثر السكر أيضًا على الصحة النفسية طويلة المدى، يقوم الأنسولين أحيانًا بتعويض وسحب نسبة السكر في الدم إلى مستوى منخفض جدًا في بعض الأحيان ، مما يخلق تقلبات في المزاج ، والتعب ، والضباب العقلي الذي يمكن أن يجعل يومك مرهقًا.

ويمكن أن يؤثر الإفراط في السكر أيضًا على الغدد الكظرية التي تنتج الكورتيزول، تظهر الأبحاث أن كميات كبيرة من السكر يمكن أن تحافظ على هرمون الإجهاد هذا مرتفعًا بشكل مزمن وتزيد من مستويات الدهون الحشوية ، أخطر أنواع الدهون التي تمهد الطريق لمرض السكري من النوع 2 ومضاعفات أخرى مثل الإصابة بفيروس كورونا.

ولكن يمكنك زيادة احتمالات التعافي من الأمراض المزمنة، وعدم الإصابة بفيروس كورونا من خلال تناول الطعام بشكل جيد ، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، والاستناد إلى نمط حياة صحي بشكل عام.

فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في تعزيز وظائف المناعة لديك:

تجنب تناول الأطعمة المصنعة.

قلل بشكل كبير من السكر والنشا في نظامك الغذائي.

اختر أطعمة نباتية كاملة.

تناول كمية كافية من البروتين حوالي نصف وزن الجسم بالجرام من البروتين يوميًا.

إذا كنت تدخن ، توقف عن التدخين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.