الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

6 أطعمة تزيد من ذكاء طفلك ونموه العقلي.. تعرفي عليها

طفله
طفله

هناك بعض الأطعمة التي تساعد على تعزيز الذكاء لدى الطفل بالإضافة إلى تحسين الذاكرة والتركيز لديهم.

فجميع الأمهات تهتم بالبحث عن الاطعمه التي تساعد على زيادة زكاء أطفالها، لذلك نقدم لكي 6 أطعمة تزيد من زكاء الأطفال وتساعد في تطوير الإدراك لديهم.

1- الأسماك الدهنية مثل السلمون هي مصدر ممتاز لـلأوميجا 3 و الأحماض الدهنية DHA و EPA، وكلاهما ضروري لنمو الدماغ ووظيفته، في الواقع، حيث أظهرت الأبحاث الحديثة أيضًا أن الأشخاص الذين يحصلون على المزيد من هذه الأحماض الدهنية في نظامهم الغذائي يتميزون بالذكاء ويحسنون اختبارات المهارات العقلية، ويعتبر سمك التونة أيضًا مصدر للأوميجا 3، ولكنه ليس مصدرًا غنيا مثل سمك السلمون.

2- البيض معروف كمصدر بروتين عظيم لكن صفار البيض معبأ أيضًا بالكولين، مما يساعد على تطوير وتعزيز الذاكرة، كما أن الحليب والزبادي من الاطعمه التي تزيد الذكاء عند الاطفال، حيث تمتلئ منتجات الألبان بالبروتين وفيتامينات ب الضرورية لنمو أنسجة المخ، والناقلات العصبية، والأنزيمات، كما أن اللبن واللبن والزبادي يزودان الجسم أيضاً بكمية أكبر من البروتين والكربوهيدرات اللذان يعدان المصدر المفضل للطاقة للدماغ، وتشير الأبحاث الحديثة إلى أن الأطفال والمراهقين يحتاجون إلى 10 أضعاف الجرعة الموصى بها من فيتامين د الذي يفيد النظام العصبي.

3- يُعتبر الفول السوداني وزبدة الفول السوداني مصدراً جيداً لفيتامين E، وهو مضاد أكسدة قوي يحمي الأغشية العصبية، بالإضافة إلى وجود الثيامين لمساعدة الدماغ والجهاز العصبي على استخدام الجلوكوز في انتاج الطاقة.

5- الخضروات الملونة لزيادة الذكاء عند الأطفال الخضروات ذات الألوان الغنية والعميقة تحتوي مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة وقوة خلايا الدماغ، وتعد أفضل مصادر: الطماطم والبطاطس الحلوة واليقطين والجزر والسبانخ.

6- الحديد هو معدن أساسي يساعد الأطفال على المحافظة على النشاط والتركيز في المدرسة، واللحم البقري هو واحد من أفضل مصادر امتصاص الحديد، كما يحتوي لحم البقر أيضا على الزنك، مما يساعد في تعزيز الذاكرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.