الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:34 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الهجرة: المركز المصري الألماني للهجرة يستهدف توفير وظائف للشباب

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج" جاء ضمن برنامج "التنمية من أجل الهجرة" وهو البرنامج العالمي الذي تشترك فيه مصروألمانيا فيما يتعلق بتحقيق التنمية المستدامة 2030.

وأضافت مكرم في كلمة لها عقب توقيع الاتفاق التنفيذي لإنشاء المركز المصري الألماني أن هذا المركز أنشئ بتمويل 2 مليون يورو وأن الهدف من إنشاء مثل هذا المركز هو تأكيد الدولة المصرية على أنها مع الهجرة الآمنة وليس الهجرة غير الشرعية، حيث سيتم من خلال المركز طرح فرص العمل المتاحة في ألمانيا عبر موقعه الإلكتروني المقرر إطلاقه مع افتتاح المركز في أغسطس المقبل، ومن ثم مساعدة المتقدمين لهذه الوظائف عبر تقديم الاستشارات اللازمة لهم وتدريبهم على اللغة والثقافة الألمانية لمواءمة متطلبات سوق العمل الألماني، وذلك فضلا عن مساعدة المهاجرين المصريين العائدين على إعادة إدماج داخل مجتمعهم.

كما أشارت الوزيرة إلى دور المركز في التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

ومن جانبه ثمن الدكتور أندرياس أدريان مدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، التعاون مع وزارة الهجرة والحكومة المصرية بصدد ظاهرة الهجرة غير الشرعية، من خلال المركز وإتاحة فرص عمل للشباب المصري الراغب في الهجرة النظامية عن طريق القنوات الرسمية للهجرة.

وقال أدريان إن المركز يقوم على ثلاثة محاور رئيسية هي توفير الوظائف والهجرة وإعادة الإدماج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.