×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 أغسطس 2020 09:24 صـ 16 ذو الحجة 1441هـ
قضايا وتحقيقات

تصريحات «خطيرة» لسفير كوريا الجنوبية الجديد عن مصر

سفير كوريا الجنوبية بمصر
سفير كوريا الجنوبية بمصر

عين رئيس جمهورية كوريا الجنوبية مون جاى إن، سفيرًا جديدًا لدى مصر يُدعى هونج جين ووك، في يونيو الماضي، ووصل إلى القاهرة في الثالث من يوليو، وذلك بعد إعادة افتتاح مطار القاهرة الدولي.

وأعلنت سفارة كوريا الجنوبية عن أن "هونج" سيُمارس مهامه الكاملة كرئيس للبعثة الكورية في مصر بكل جدية بعد قضائه فترة الحجر الصحى لمدة أسبوعين طبقًا للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

ويتمتع "هونج" بسجل حافل من الإنجازات، فقد قاد إدارة أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الكورية كنائب المدير العام ثم المدير العام على التوالي لمدة ثلاث سنوات.

ويُدرك "هونغ" أهمية مصر كشريك للتعاون الشامل لكوريا إدراكًا كاملًا، كما شهد أيضا آخر التطورات في العلاقات الثنائية بين البلدين مثل النجاح في عقد اجتماع القمة بين الرئيس مون والرئيس السيسي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2018 والقمة الهاتفية في 5 مارس هذا العام.

وفى أول تصريحاته عن مصر قال "هونج": "أنا لست استثناءً من شغف الشعب الكوري واحترامه العميق للحضارة المصرية القديمة الممثلة أفضل تمثيل بالأهرامات وأبو الهول، إن مصر بموقعها الجغرافي الاستراتيجي كدولة محورية تلعب دورًا هامًا بين إفريقيا وآسيا وأوروبا في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، أنا فخور جدًا بتعييني سفيرًا لكوريا في هذا البلد الرائع ذي الأهمية الكبيرة، خاصة أن هذا العام يُصادف الذكرى الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين كوريا ومصر، وكما يقول المثل الكوري القديم "بعد المطر، تُصبح الأرض صلبة".

وأضاف: "فخالص أمنياتي إلى شعب البلدين بالتغلب على جائحة كورونا من خلال الجهود المشتركة في أقرب وقت ممكن حتى نتمكن من مواصلة تعميق علاقاتنا في مختلف مجالات، كما سأبذل قصارى جهدي أيضًا لتكثيف العمل لتعزيز التبادل بين الشعوب".

وأكد سفير كوريا الجنوبية بمصر، أن الحكومة المصرية تقوم حاليًا بدورها لصالح تعزيز الاستثمار والإنتاج لاسيما في ضوء تفشي وباء كورونا.

وكشف عن أنه التقى عددًا من رجال الأعمال الكوريين، مشيرًا إلي أن لديهم رغبة جدية للاستثمار في السوق المحلية.

سفير كوريا الجنوبية مصر السوق المحلية رئيس جمهورية كوريا الجنوبية مون جاى هونج جين ووك

مواقيت الصلاة

الخميس 09:24 صـ
16 ذو الحجة 1441 هـ 06 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:40
الشروق 05:17
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:45
العشاء 20:10