الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:13 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”حب من نوع خاص”.. تعرف علي نجوم الفن الذي يعشقون تربية الكلاب أبرزهم حلمي وفهمي

يسيطر علي عدد كبير من نجوم الفن حب الحيوانات خاصة الكلاب لما يتمتع به هذا النوع من الحيوانات الأليفة من جمال وإخلاص شديد للإنسان، ومعظمهم يشاركون صورهم مع كلابهم، على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال السطور المقبلة يعرض "الموجز" أبرز الفنانين الذين عشقوا تربية الكلاب.

البداية مع الفنان أحمد حلمي الذي يعشق تربية الكلاب وشراء سلالات نقية منها، ويحرص في بعض الأوقات على الظهور معهم في الأفلام مثل "السلم والثعبان"، و"مطب صناعي"، و"زكي شان"، وغيرهم.
وصرح أحمد حلمي، من قبل إنه بدأ تربية الكلاب وهو طفل، عندما كان يعيش في جدة، وكان أول كلب رباه من النوع البلدي، ولديه حاليًا كلب من نوع "جولدن ريتريفر"، وآخر من "كاني كورسو".

وتعد شيرين رضا، من أكثر الفنانات حبًا للحيوانات الأليفة، ومن أكثرهم دفاعًا، عن حقوقها المهدورة، وقالت سابقًا، في إحدى البرامج الحوارية، أنها تحب الحيوانات، لأنها ضعيفة، ولا تستطيع الدفاع عن أنفسها، أو أخذ حقوقها، وأنها تربي عدداً من كبيراً من القطط، ولديها كلب يسمى "حبيبي".

ومن الفنانين الذين أظهروا مشاعر فياضة تجاه حيواناته، الفنان أحمد فهمى، الذى وصل حبه إلى حالة من الحزن والاكتئاب التى عاشها عقب وفاة كلبه "آرثر"، وذلك بسبب ارتباطه الشديد به على مدار ما يقرب من 5 سنوات، بجانب أن قدم فيلم "كلب بلدى" والذى جسد فيه شخصية لص تم تربيته بواسطة كلب، وحاليًا يربي أكثر من كلب برفقة زوجته هنا الزاهد.

وتعد الفنانة هالة صدقي من أشهر المهتمات بتربية الكلاب من بين الفنانين، حيث إنها ترعى العشرات، وكانت تعيش مع 14 كلب وتقول إنهم أوفى من البني آدمين.

وبحسب تصريحها يعتبر كلبها "سوشي" أشهر كلب في الوسط الفني، وأعربت في كثير من اللقاءات عن حبها للكلاب وكرهها للقطط.

والفنانة التونسية درة لديها كلب يحمل اسم "بشاميلا" دائماً ما يتواجد معها حتى في وقت التصوير لدرجة أنها خضعت لجلسة تصوير برفقته.

ونختتم بالفنانة هنا شيحة فهي أيضًا لديها كلب يسمى "روكي" تقضي معه معظم وقتها، بعيداً عن التصوير وتصطحبه معها في كل مكان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة