الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:34 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

للسلع المعمرة والسيارات .. كل ما تريد معرفته عن قروض الأنشطة الاستهلاكية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتزم وزارة المالية تفعيل صندوق التمويل الاستهلاكي خلال الفترة القليلة القادمة، بعد الانتهاء من الصياغة القانونية الخاصة به، وذلك لتخفيف الأعباء والآثار الاقتصادية السيئة بسبب فيروس كورونا علي فئات محدودة ومتوسطة الدخل ، إذ سيتم إتاحة شراء وتقسيط السلع المعمرة والأجهزة الكهربائية والسيارات أو إحلال السيارات القديمة وكذلك شراء الوحدات السكنية، بقروض ميسرة بالتعاون مع شركات تقديم التمويل أو البنوك .

وأعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية اليوم عن إطلاق صندوق بقيمة 2 مليار جنيه لتشجيع النمو الإستهلاكي، لتوفير ضمان للهيئات والشركات لمن يقوم بعمليات للتمويل الاستهلاكي، بما يعزز تسهيل قدرة المواطن على الحصول على السلع والخدمات والعقارات، هذا إلى جانب تقليل المخاطر على الجانب التمويلي لتلك الجهات.

وستمول الخزانة العامة عملية إنشاء الصندوق لدعم تمويل على السلع والخدمات المحلية والعقارات، فضلًا عن تغطية المخاطر التمويلية لبعض الأنشطة مثل شراء السيارات، والأجهزة المنزلية وغيرها مثل العقارات والمبادرات الاستراتيجية التي تطلقها الدولة، هذا إلى جانب توفير تمويل منخفض التكلفة وذلك لبعض المبادرات والاستراتيجيات والمشروعات التي تطلقها الدولة مثل تمويل مشروع إحلال السيارات القديمة والمتهالكة بسيارات جديدة.

كذلك النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة، فضلًا عن مساندة بعض القطاعات والصناعات، هذا إلى جانب حصول المواطنين على السلع بأسعار مخفضة وذلك من خلال التفاوض مع الشركات المصنعة لتخفيض أسعارها، والتفاوض مع البنوك وشركات التمويل لمنح القروض أو التمويل منخفض التكاليف بضمان الخزانة العامة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.