الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:51 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
المعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين في خصومات مرتبات شهر أبريل 2024 .. الحكومة : زيادات كبيرة لـ ”التعليم”.. وأخبار سارة لـ” المعلمين الجدد... موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. أحسب مرتبك بعد زيادة الحد الأدنى للمرتبات سعر الذهب اليوم الأربعاء 24-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر سعر الدولار اليوم الأربعاء 24-4-2024 في البنوك بعد الانخفاض الجانرز يتصدر مؤقتًا.. ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز آرسنال على تشيلسي إجازتك طويلة.. موعد شم النسيم وعيد العمال 2024 باق 48 ساعة فقط .. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 تعرف علي إجازة عيد الأضحى 2024 للمعلمين والعاملين في الدولة أحمد ضحية ذئاب البشر.. تفاصيل مثيرة في العثور على جثة طفل مذبوحا بكامل الجسد في شبرا الخيمة موعد صرف مرتبات العاملين بالقطاع الخاص بالزيادة الجديدة.. هتاخد كام 4 أفلام تنافس فى موسم عيد الأضحى 2024.. تعرف عليها 4 تطبيقات خدمية للإبلاغ عن التلاعب ورفع الأسعار| طرق الاستخدام

وصول ثاني قطارات صفقة تصنيع وتوريد 32 قطار مكيف للعمل بالخط الثالث للمترو

المترو
المترو

أعلن وزير النقل كامل الوزير عن وصول ثانى قطارات صفقة تصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا جديدًا للعمل بالخط الثالث للمترو الى ميناء الاسكندرية التي سبق ووقعتها وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية بإجمالي تكلفة بقيمة 317 مليــون يــورو +640 مليون جنيه مصري (من الخزانة العامة للدولة) وبما يعادل 6.361 مليار جنيه.وتشمل الصفقة عقد صيانة للقطارات لمدة ثماني سنوات بالإضافة إلى تجميع 10 قطارات من إجمالي ال32 قطارًا في مصر من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي روتيم وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر.
وأشار الوزير الى أن وصول القطارات الجديدة تباعا يأتي بالتوازي مع الانتهاء من تنفيذ المرحلة الرابعة وتطور الاعمال بالمرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو لافتا الى ان هذه القطارات لها مواصفات عديدة مميزة حيث يتمتع القطار بنظام تكييف هواء عالي السعة كما انه مزود بممر آمن يسمح بإنتقال الركاب بين العربات.

كما تم تزويده بكاميرات تليفزيونية مثبتة في مقدمته للمراقبة المركزية للسكة ، ويوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدمها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة ويوجد أعلى الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار كما تم تخصيص أماكن للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل لتثبيت لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنقل كذلك تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسارعن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع مشيرا الى أن كل هذه المميزات ستمثل نقلة مميزة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب . مضيفًا انه بعد الانتهاء من تنزيل عربات القطار من السفينة تم وضع القطار على قضبان السكك الحديدية بالميناء تمهيدا لنقله الى ورشة المترو بشبرا لعمل الاختبارات التجريبية تمهيدًا لضمه لأسطول القطارات العاملة حاليًا على الخط الثالث للمترو مضيفا ان باقي القطارات ستصل تباعا وفقا للجدول الزمني المحدد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.