الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:03 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تراجع أسعار النفط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين، ليتراجع الخام الأمريكي "نايمكس" دون 40 دولارًا، وسط ترقب تمديد اتفاق خفض الإنتاج في اجتماع أوبك والحلفاء.
ويترقب المستثمرون إصدار تقرير الشهري للدول المصدرة للنفط "أوبك" هذا الأسبوع، حول مستويات إنتاج الدول الأعضاء خلال الشهر الماضي.
كما يولون اهتمامًا خاصًا إلى اجتماع لجنة المراقبة الفنية الوزارية المشتركة لأوبك يومي الثلاثاء والأربعاء والتي من المقرر أن تخرج بتوصية بشأن قرار تمديد خفض إنتاج الخام.
ورغم انخفاض أسعار النفط إلا أنها قد تعافت بشكل ملحوظ من أدنى مستوياتها في عدة عقود والمسجلة في أبريل الماضي مع التأثر السلبي بانهيار الطلب وسط تفشي كورونا وحرب الأسعار بين روسيا والسعودية.
في حين قامت ليبيا بتصدير أول شحنة من الذهب الأسود في ستة أشهر يوم الجمعة الماضي، بعد حصار فرضته القوات الشرقية، لكنها أعاد فرض إجراء "القوة القاهرة" على جميع صادرات النفط بالأمس.
وهبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر بنحو 1.1 % ليسجل 42.78 دولار للبرميل.
كما تراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أغسطس بنحو 1.2 % مسجلًا 40.06 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 39.93 دولار للبرميل في وقت مبكر من التعاملات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.