الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:10 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
التعليميات الخاصة بكيفية أداء امتحانات «أبناؤنا في الخارج» بث مباشر مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد في الدوري الإسباني تصل لـ 300 جنيه ..قائمة بـ أسعار الرنجة والفسيخ اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 موعد صرف معاشات مايو 2024.. معاشك في إيدك قريب «تعليم القاهرة» تعلن تفاصيل مبادرة «براعم مصر الرقمية» للطلاب المتفوقين بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. إمام عاشور وحسين الشحات على دكة البدلاء في نصف نهائي دوري الأبطال بالفيديو.. حكايات نجوم الفن من غرف النوم إلى أقسام البوليس بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. بيرسي تاو و أحمد عبد القادر يقودان الأهلي ضد مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. انجاز تاريخي بانتظار كولر حال تخطي عقبة مازيمبي بدوري الأبطال هبوط في أسعار البيض .. الكرتونة تفقد 25 جنيها من قيمتها بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. تاريخ مواجهات الفريقين قبل انطلاق قمة نصف نهائي دوري الأبطال الدوري الإسباني.. تغييرات بالجملة في تشكيل ريال مدريد لمواجهة سوسيداد

ما لا تعرفه عن اليوم الفاصل الذي صنع أسطورة بيل جيتس

تحدث بيل جيتس في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز عن تردده إزاء مقابلة الملياردير والمستثمر الأمريكي وارين بافيت في بداية الأمر، وكيف تحول يوم مقابلتهما إلى أهم يوم في حياته.

قال "لم أكن أرغب في مقابلة بافيت، لأنني اعتقدت أنه رجل لا يفعل شيئًا سوى البيع والشراء فقط، واعتقدت أنه إذا التقى بي فسيطلب مني الاستثمار في شيء ما".

ففي الخامس من يوليو 1991، عندما كان بيل جيتس مليارديرا في الرابعة والثلاثين من عمره، ويدير واحدة من أكثر الشركات نجاحًا وأهمها في العالم، وكان منشغلاً طوال الوقت، ويعمل على مشروع كبير ومهم، وقتها طلب منه والداه الالتقاء بهما لأنهما سيتناولان العشاء مع شخص يودان أن يقابله، وهو المستثمر والملياردير الأمريكي وارين بافيت، لكنه أخبرهما بأنه مشغول

في تلك الأيام كان العديد من الأمريكيين يستمتعون بعطلة صيفية لمدة أربعة أيام، ولكن جيتس كان يخطط للعمل حتى خرج لتناول الطعام والتقى ببافيت، وكان ذلك اليوم بداية صداقة جميلة، تحدثا ساعات طويلة، وأقاما صداقة قوية وعميقة، وكانت مجزية لكليهما.
مهدت هذه المقابلة الطريق أمام تأسيس جيتس وزوجته مؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية، التي أنفقت ملايين الدولارات على مشاريع خيرية في جميع أنحاء العالم. و كانت حاسمة كذلك بالنسبة لجيتس، خاصة وأنها قدمت له شيئًا لم يكن يعرف أنه يحتاج إليه، وكان من شبه المستحيل العثور عليه في وضعه ذلك، وهو إيجاد صديق ومعلم.

باعتباره رائدا في عالم صناعة الكمبيوتر ورجل أعمال ومليارديرا. لم تكن مسألة العثور على مُرشد أو معلم أمرا سهلا بالنسبة لشخص مثل بيل جيتس في التسعينيات، فهذا طبيعي نظرًا إلى عبقريته قال جيتس إنه مُستعد للمراهنة أنه بعد 100 عام من الآن، سيتذكر الناس في جميع أنحاء العالم أعماله الخيرية، أكثر من تعاملهم معه وإبداعه والذين قد يجعلون أي شخص في مكانه يستبعد الفكرة.

ومن جانبه قال وارين بافيت إن جيتس لم يكن ناجحا فحسب، ولكنه كان لديه فرص لتحقيق نجاح لم يحلم بها أحد، وكانت أفكاره وأحلامه تساوي المزيد من المال، وله تأثير أكبر على العالم من أي من أقرانه تقريبا.

وقتها لم يكن لدى جيتس سوى وظيفة واحدة فقط يقوم بها في حياته كلها، وهي قيادة وبناء الشركة العملاقة التي أسسها، وتحويلها من مجرد شركة صغيرة إلى أحد عمالقة الشركات في السوق.
اتضح أن ذلك لم يكن كافيًا، وتعرف على أهمية الأعمال الخيرية وتأثيرها الكبير في العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.