الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:27 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وفاة الابنة السادسة لنيلسون مانديلا.. كل ما تريد معرفته عن «زيندزي»

الابنة السادسة لنيلسون مانديلا
الابنة السادسة لنيلسون مانديلا

أعلن متحدث باسم حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا اليوم (الاثنين) وفاة زيندزي مانديلا، ابنة الرئيس الراحل نيلسون مانديلا، المناضل في سبيل القضاء على التمييز العنصري، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.
وكانت زيندزي الابنة الصغرى لبطل التحرير الراحل والناشطة ويني مانديلا المناهضة للتفرقة العنصرية، قد برزت على المسرح الدولي عندما جاءت إلى الصدارة الدولية في عام 1985، عندما عرضت حكومة الأقلية البيضاء إطلاق سراح نيلسون مانديلا من السجن إذا شجب العنف الذي ارتكبته حركته، المؤتمر الوطني الأفريقي، ضد الفصل العنصري، والنظام الوحشي للتمييز العنصري المفروض في جنوب أفريقيا في ذلك الوقت.
وقرأت زيندزي مانديلا رسالته ورفضت عرضها في اجتماع عام مزدحم تم بثه في جميع أنحاء العالم.
وكانت زينديزي الطفلة السادسة لنيلسون مانديلا والثانية من زوجته ويني ماديكيزيلا مانديلا.
وتعد زيندزي الابنة السادسة لنيلسون مانديلا، والثانية من زوجته ويني مانديلا، حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».
وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون التابعة للدولة، إن زيندزي البالغة من العمر 59 عاماً، وكانت تشغل منصب سفير جنوب أفريقيا لدى الدنمارك، توفيت في مستشفى بجوهانسبرغ دون أن تذكر سبب الوفاة.
ا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.