الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:22 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ارتفاع أسعار النفط وسعر البرميل يصل إلى 43.12 دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء إثر تراجع حاد في مخزونات الخام الأمريكية فيما تترقب السوق الخطوات المقبلة من اجتماع مرتقب في وقت لاحق اليوم بشأن المستوى المستقبلي لتخفيضات الإنتاج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها.
وزادت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا أو 0.5 بالمائة ليصل سعر البرميل إلى 43.12 دولار فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا أو 0.6 بالمائة إلى 40.52 دولار للبرميل.
وكشفت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت 8.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من يوليو متجاوزة بذلك توقعات المحللين بتراجعها 2.1 مليون برميل مما يعكس انتعاش الطلب على الوقود على الرغم من جائحة كورونا.
وتعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأرقام الرسمية اليوم الأربعاء.
وفيما يتعلق بالإمدادات، ستراقب السوق عن كثب أنباء اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك في وقت لاحق اليوم الأربعاء.
ومن المقرر أن يتخذ أهم أعضاء أوبك وحلفائها ومنهم روسيا، أو ما يعرف باسم مجموعة أوبك+، قرارا بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا التي تنتهي في يوليو أو تقليصها إلى 7.7 مليون برميل يوميا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.