الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 06:27 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تقرير إيطالي : مصر قادرة علي حماية ليبيا من أطماع أردوغان

السيسي
السيسي

سلطت وكالة «أنسا» الإيطالية الضوء على بيان البرلمان الليبي الذي يدعو فيه القوات المسلحة المصرية للتدخل العسكري في ليبيا في حالة الخطر، لحماية الأمن القومي لمصر وليبيا، مؤكدة أن مصر قادرة على ذلك.

وأشارت الوكالة إلى أن البرلمان الليبي، الممثل الشرعي الوحيد الذي انتخبه الشعب الليبي وممثل إرادته الحرة، يرحب بالخطاب الذي ألقاه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمام ممثلي القبائل الليبية.

فيما أفادت وكالة «نوفا» الإيطالية، بأن وفدًا من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية يزور اليوم الأربعاء، القاهرة، لإعلان تأييد القبائل للدعوة التي أطلقها مجلس النواب الليبي المنتخب للقوات المسلحة المصرية للتدخل عسكريا في البلاد لحفظ الأمن القومي.

ومن جهة، تلقت تركيا رسائل تحذيرية شديدة اللهجة تتعلق بنشاطاتها المزعزعة لاستقرار ليبيا، ودعا مجلس النواب الليبي القوات المسلحة المصرية للتدخل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري. وفي غضون ذلك، طالب الاتحاد الأوروبي، أنقرة بالتوقف عن التدخل في ليبيا، واحترام التزامها بحظر توريد السلاح المفروض على ليبيا من الأمم المتحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.