الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:35 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على موعد بدء العام الدراسي الجديد فى الأردن

مدارس الأردن
مدارس الأردن

أعلن وزير التربية والتعليم الأردنى، تيسير النعيمي، اليوم الأربعاء، عن استئناف الدراسة في الأول من سبتمبر المقبل بعد توقف دام أكثر من خمسة أشهر بسبب جائحة كوفيد-19.

وقال النعيمي، في مؤتمر صحفي إنه "تقرر تثبيت موعد بدء العام الدراسي المقبل للطلبة في الأول من شهر سبتمبر المقبل، والهيئة التدريسية في 25 أغسطس المقبل.

وأضاف، بحسب صحيفة "البيان"، أن تخطيط الوزارة للعام الدراسي المقبل سيكون استثنائي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد"، مشيرًا إلى أن "شكل العودة سيكون مرهونًا باستقرار الوضع الوبائي".

وأوضح النعيمي أن "هناك تنسيقًا يوميًا مع وزارة الصحة، ولجنة مشتركة لدراسة البروتوكول الصحي والتربوي كاملًا"، مشيرًا إلى أن هناك شروطًا ومعايير صحية يجب توافرها والمحافظة عليها عند بدء العام الدراسي، والتي تضمن صحة وسلامة الطلبة دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

ويبلغ عدد الطلاب والتلاميذ في الأردن أكثر من مليون و500 ألف يدرسون في نحو أربعة آلاف مدرسة حكومية، وأكثر من 500 ألف يدرسون في نحو 3500 مدرسة خاصة.

وقررت الحكومة الأردنية تعليق دوام المؤسسات التعليمية (رياض أطفال، حضانات، مدارس، جامعات، كليات) في 14 مارس للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وبدأ الأردن بتخفيف قيود الإغلاق، لكنه أبقى قواعد التباعد الاجتماعي مع ضرورة وضع الكمامات والقفازات في معظم الأماكن العامة وفرض غرامات مالية على المخالفين.

واعتبر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن بلاده نجحت في التعامل مع فيروس كورونا المستجد الذي بات "تحت السيطرة" في الأردن.

وسجلت المملكة حتى اليوم 1198 إصابة مؤكدة بالفيروس وعشر وفيات، بحسب الأرقام الرسمية. وتم شفاء 1013 من هؤلاء المصابين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.