الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:13 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ترامب ينتصر.. «هواوي» تخسر معركة الجيل الخامس فى بريطانيا

ترامب
ترامب

قال أوليفر دودن وزير الإعلام البريطاني، إن حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون ستحظر مشاركة هواوي في شبكة الجيل الخامس في بريطانيا من خلال إصدار تعليمات لشركات الاتصالات بالتخلص من معدات الشركة الصينية في مجال شبكة الجيل الخامس بحلول عام 2027.

واضطرت لندن إلى مراجعة عقودها مع هواوي بسبب العقوبات الأمريكية الجديدة في مايو الماضي، والهادفة لمنع هواوي من تطوير أشباه النواقل في الخارج.

وتعتقد واشنطن أن الشركة الصينية الخاصة يمكنها إما التجسس لمصلحة بكين، وإما إغلاق شبكات الجيل الخامس للدول المنافسة في أوقات الحرب.

ونفت هواوي هذه الاتهامات مراراً وأشارت إلى عقدين من التعاون مع وكالات الأمن البريطانية التي تحققت من سلامة شبكات الجيلين الثالث والرابع الحالية.

ولا يشمل القرار البريطاني الجديد شبكات الجيلين الثالث والرابع، إذ أنّ معداتها غير مشمولة بالعقوبات الأمريكية.

وبقرار الاستغناء التدريجي عن هواوي، تكون الحكومة البريطانية رضخت للضغوط الأمريكية، ويمنح القرار البريطاني إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتصارا كبيرا في معركتها التجارية مع الصين.

وحذرت شركات الاتصالات البريطانية من أن التخلص من جميع معدات هواوي الحالية قد يكلفها مليارات وقد يستغرق تنفيذه سنوات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.