الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حالة من النشاط الفني في بلاتوهات الأعمال الدرامية.. والمسلسلات تتنوع بين الأكشن والكوميدي

تعيش بلاتوهات التصوير حاليًا حالة من النشاط الفني حيث يقوم عدد من النجوم بتصوير أعمالهم الجديدة وسط إجراءات وقائية بسبب ڤيروس كورونا، وتتنوع هذه المسلسلات ما بين الأكشن والدراما الاجتماعية والرومانسية، فالجمهور ينتظر من الآن عرض تلك المسلسلات، فبعض من الأعمال سبق تصوير أجزاء منها أملًا فى اللحاق بموسم رمضان المنقضى، وأخرى تعود إلى استوديوهات التصوير كجزء جديد من أعمال الموسم الشتوى للدراما المطولة ومسلسلات الأجزاء، وفي هذا التقرير يرصد "الموجز" أبرز هذه الأعمال.

البداية مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي التي ستعود الأسبوع المقبل لتصوير مشاهدها المتبقية في مسلسل "أسود فاتح"، الذي تم تأجيل عرضه وتوقف تصويره قبل إنطلاق شهر رمضان الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث دخلت هيفاء الفترة الماضية في التحضيرات النهائية برفقة صناع العمل لوضع خطة عودة تصويره مرة أخرى.
وتصور وهبي مشاهدها بالعمل داخل أحد المواقع الداخلية بمدينة بيروت اللبنانية، بمشاركة أبطال العمل، وتعمل على نهاية تصويره خلال فترة أقصاها شهر، حيث يتبقى لها حوالي ٣٠ مشهد، ليدخل بعد ذلك مخرج العمل كريم العدل في أعمال مونتاج حلقات المسلسل وبعدها يتم الإستقرار على موعد عرضه.
مسلسل "أسود فاتح" بطولة هيفاء وهبي شريف سلامة، أحمد فهمي، صبري فواز، معتصم النهار، فراس سعيد، رانيا منصور، نانسي صلاح، ناصر سيف، حنان سليمان، سلوى عثمان، نبيل نور الدين، أحمد الشامي، محمد الصاوي، عمر السعيد، حسام الجندى، ميرا العدل، وهو من تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن فريق عمل مسلسل "إلا أنا" العودة من جديد لتصوير الحكايات المتبقية من المسلسل، نظرًا لعرض حكايتين فقط منه قبل توقفه بسبب موسم رمضان الماضي، وتفشي فيروس كورونا المستجد، حيث يتبقى ٤٠ حلقة مقسمة على أربع قصص مختلفة سيتم عرضها على القنوات الفضائية خلال الفترة المقبلة، ومن القصص التي يتم تصويرها حاليًا قصة "أمل حياتي" من بطولة الفنانة حنان مطاوع.
حكاية "أمل حياتى" بطولة حنان مطاوع بيومى فؤاد وسلوى عثمان ونور محمود، نانسى صلاح، شاهيستا سعد، رامى الطمبارى، أحمد كشك، رضوى الشريف، سمر علام وهو تأليف أمين جمال، وشريف يسرى، وإخراج أحمد حسن.

كما بدأت أسرة مسلسل "الآنسة فرح" تصوير مشاهد الموسم الثانى من العمل مطلع هذا الأسبوع وذلك بعد فترة من التحضيرات وترقب تطورات الأوضاع بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، إضافة إلى الإستقرار على الفنانين الجدد الذين ينضمون إلى أحداث الموسم الثانى لاسيما بسبب فتح خطوط درامية جديدة فى العمل.
مسلسل "الآنسة فرح" مأخوذ من المسلسل الأمريكى "Jane the virgin" ومقرر عرضه علي أربع أجزاء وكل جزء يتكون من ٢٢ حلقة، ويشارك في بطولته نخبة كبيرة من نجوم الفن منهم رانيا يوسف، أسماء أبواليزيد، محمد كيلانى، هبة عبد العزيز، هدى مجد، عارفة عبد الرسول، جيلان علاء، مريم الخشت، محمد عمروسى ومن إخراج أحمد الجندى.

وعاد صناع مسلسل "القاهرة كابول" خلال الأيام الماضية لاستكمال تصوير مشاهدهم وكان قد وصل فريق العمل إلى 40 % من مشاهد المسلسل، وذلك بعد توقفه منذ إبريل الماضي بسبب تدابير فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل.
حيث تتناول قصة المسلسل ثلاث قصص مثيرة حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، ويشارك في بطولة العمل نخبة كبيرة من نجوم الفن منهم طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب، خالد كمال وحنان مطاوع، شيرين، أحمد رزق، ومن إخراج حسام علي.

ونختتم بمسلسل "حكايات بنات" الجزء الخامس الذي أنطلق تصويره الأسبوع الماضي، بعد أن توقف فريق العمل بسبب الأوضاع التى تمر بها البلاد من فيروس كورونا المستجد، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي ومن إخراج مصطفى أبو سيف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.