الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 05:15 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير السياحة يلتقي أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية

وزير السياحة
وزير السياحة

التقى الدكتور خالد العناني وزيرالسياحة والأثار اليوم مع ربورت هورفات رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية بمقرأعضاء البرلمان الأوكرانيز وذلك بحضورالسفير حسام الدين على سفير مصر في أوكرانيا، وعدد من أعضاء الجمعية، وبعض رؤساء الجمعيات والشركات السياحية الأوكرانية البارزة.

في بداية اللقاء وجه روبرت هورفات رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية الشكر لوزير السياحة والآثار المصري على حرصه على زيارة أوكرانيا.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين مصر وأوكرانيا في مجالات متعددة.

وأشار العناني إلى أهمية الزيارة في تعزيز العلاقات التي تربط بين دولتي مصر وأوكرانيا، مؤكدا التعاون المستمر بين البلدين في العديد من المجالات وخاصة مجال السياحة، ولفت إلى أن السياحة هي أحد أهم الجسور والروافد الفعالة للتواصل الثقافي والاجتماعي بين أبناء الشعوب.

وأضاف الوزير أن رحلات الطيران القادمة من أوكرانيا كانت من أولى الرحلات التي استقبلتها مصر في أول أيام استئناف الحركة الوافدة لمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء أوائل يوليو الجاري، مما يؤكد على عمق العلاقات بين البلدين وعلى حرص الشعب الأوكراني على زيارة المنتجعات السياحية المصرية.

جدير بالذكر أنه قد وصل إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة من دولة أوكرانيا منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة اليهما اعتبارا من أول يوليو الجاري 41 رحلة طيران من بينهم 27 رحلة طيران إلى شرم الشيخ، و14 رحلة طيران إلى الغردقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.