الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:48 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سرى للغاية.. تل أبيب تمنع كبار المسئولين الإسرائيليين من السفر

نتنياهو
نتنياهو

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن إعداد الحكومة الإسرائيلية قائمة بأسماء كبار الشخصيات والمسئولين السياسيين والعسكريين الإسرائيليين تمهيداً لمنعهم من السفر حال اتخاذ محكمة الجنايات الدولية قراراً بمحاكمة إسرائيل على جرائمها.

وذكرت الصحيفة أن القائمة تشمل كبار المسئولين من متخذي القرار والمسئولين الأمنيين والعسكريين والذين قد تصدر أوامر اعتقال بحقهم من محكمة الجنايات الدولية، حال إقرارها بصلاحية نظرها في قضايا مقدمة لها متعلقة بالجرائم التي ارتكبها الاحتلال في الأراضي المحتلة، وبينت الصحيفة أن القائمة تضم حالياً ما بين 200-300 اسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن القائمة سرية للغاية حتى لا يتم تعريض أصحابها لخطر الاعتقال لأن المحكمة قد ترى بذلك اعترافاً من إسرائيل بمسئولية هؤلاء عن الجرائم الإسرائيلية.

وتابعت الصحيفة أنه في حال بدأت المحكمة بإجراءات ضد إسرائيل، فسيتم الطلب من الشخصيات المذكورة بعدم السفر إلى الخارج خشية الاعتقال.

ويأتي ذلك في ظل ترقب إسرائيلي لقرار محكمة الجنايات الدولية حول صلاحياتها في النظر في القضايا المقدمة ضد إسرائيل لديها، وهو القرار الذي قد يتخذ هذا الأسبوع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.