الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أردوغان مرعوب ..زلزال في تركيا بعد لقاء الرئيس مع القبائل الليبية

أردوغان
أردوغان

فيما قالت تقارير أن هناك حالة من القلق رالرعب انتابت نظام الرئيس التركي رجب أردوغان سلطت الصحف التركية المعارضة الضوء على اللقاء الذي جرى في القاهرة، وجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد، مبرزة طلب القبائل الليبية تدخل القوات المسلحة المصرية لصد العدوان التركي.

واهتمت جريدة «سوزجو» بطلب رؤساء ومشايخ وأعيان القبائل الليبية، رسميًا، من السلطات المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التدخل العسكري في ليبيا لصد أي عدوان على منطقة سرت الليبية، ولحماية الأمن القومي المصري والعربي.

وأوضحت جريدة «يني تشاغ» أن اللقاء ضم جميع القبائل الليبية، سواء من الشرق أو الغرب أو الجنوب، وتركز اللقاء حول مخاطر الغزو التركي لليبيا، فضلًا عن التمسك بوحدة الدولة الليبية ورفض تقسيمها.

فيما عنيت جريدة «قرار» بحديث الرئيس المصري خلال الاجتماع، وقدرة مصر على تغيير المشهد العسكرى بشكل سريع وحاسم في ليبيا، مشيرة إلى أن الجيش المصري أقوى جيش في المنطقة وفي إفريقيا كافة، وأن مصر على أتم الاستعداد لتوفير الأمان والاستقرار لليبيا.

أما صحيفة «سون دقيقة»، فأبرزت مناشدة الزعماء الليبيين للجيش المصري لمساندتهم في الوضع السياسي الليبي وردع تركيا وقطر ومخططاتهما.

وكان الرئيس المصري، التقى، صباح الخميس، بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد، الذين طالبوه بالتدخل الرسمي من أجل حل الأزمة الليبية والعمل علي استقرار وأمن البلاد.

من جهتهم، طلب رؤساء ومشايخ وأعيان القبائل الليبية، رسميًا، من السلطات المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التدخل العسكري في ليبيا لصد أي عدوان على منطقة سرت الليبية، ولحماية الأمن القومي المصري والعربي، مشددين على أن الموت أفضل لهم من أن يتحكم الأتراك والقطريون في بلادهم. ربوع البلاد، مبرزة طلب القبائل الليبية تدخل القوات المسلحة المصرية لصد العدوان التركي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.