الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بأمر من الملكة إليزابيث.. «ألوان المانيكير» ممنوعة على الأميرات

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

رغم وجود ميزانية ضخمة للأناقة والجمال، إلا أن النساء اللائي ينتمين لـ العائلة الملكية يحاطن بالكثير من القيود والقواعد الصارمة التى تفرضها عليهم البروتوكولات الملكية.

تحصل كيت ميدلتون على 37.728 دولارًا سنويًا – إلا أنه يظل هناك صعوبة في تنفيذ كل ما يعبر عن الموضة والجمال الذي تتمناه كل امرأة.

ووفقًا لموقع "thelist" تعد أكثر القواعد صرامة فيما يتعلق بالجمال، هي أنه لا يسمح للعائلة المالكة بألوان طلاء الأظافر الزاهية، حيث ترى فيها الملكة إليزابيث نوع من الابتذال، وهو ما يجعل كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، دائما ما تقبل على الألوان الطبيعية أو الداكنة، مع تجنب الألوان غير الطبيعية.

وتفضل كيت ميدلتون طلاء الأظافر الشفاف من Essie الذي يبلغ سعره 9 دولارات، فيما تفضل الملكة إليزابيث طلاء Allure الذي يشبه لون نعال الباليه (الوردى الناعم)، والذي أصبح الطلاء الرسمي للملكة منذ عام 1989.

وعلى الرغم من أن المرأة الملكية لديها إرشادات تجميل واسعة النطاق عليها الإلتزام بها، إلا أن هناك ثغرة يتجاهلها الكثيرون على ما يبدو، وهي وجوب اتباع طلاء الأظافر الطبيعي المظهر والبروتوكولات الملكية الأخرى فقط لمناسبات الدولة، لكن في الأحداث الأخرى، تخجل معظم العائلة المالكة من الأشكال الزاهية، وخاصة تركيب الأظافر، لأن الملكة لا تحبها.

إلى جانب ذلك، لم تكن دوقة ساسكس السابقة أول من كسر البروتوكول واختار ظلًا عصريا لتلوين أظافرها، حيث أوضحت مارلين كونيج، وهي مؤرخة وكاتبة مدونة : "الأميرة ديانا، قد سبقتها في العديد من المناسبات باستخدام طلاء الأظافر الزاهى."

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.