الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 06:57 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الخارجية الأسبق يكشف الموقف الأمريكى تجاه الأزمة الليبية

السفير محمد كامل عمرو
السفير محمد كامل عمرو

قال السفير محمد كامل عمرو، وزير الخارجية الأسبق، إن الجيش المصري يعد من أهم أسس قوة وحماية مصر، متابعا: الجيش المصري جيش وطني ولا يخضع لعقيدة معينة او يخضع إلى أي تيار سياسي معين، مشددا هو جيش لا يهمه إلا الصالح لمصر.

وأوضح أن الواقع في مصر يكشف أن مصر دولة ثابته بالإضافة إلى أن مصر لديها جيش يعد الأول على المنطقة العربية حاليا، متابعا: أن التاريخ يثبت أن مصر لا يهمها سوي مصلحة الشعب الليبي، ولم نكن في يوم من الأيام نطمع في ليبيا.

وأشار إلى أن معظم الحروب التي خاضتها مصر في السابق كانت تهدف إلى حماية المنطقة العربية، لافتا إلى أن جميع الدول سواء كانت عربية أو عالمية تؤيد الموقف المصري في ليبيا، وذلك لأن موقف مصر موقف مشروع فهي تدافع عن أمنها القومي الإستراتيجي.

ولفت إلى أنه من الجيد أن ترى وزارة الخارجية الأمريكية الوضع الحقيقي في ليبيا، حيث أنها ترى أن تركيا أقحمت نفسها في ليبيا بدون أي داعٍ أو سند شرعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.