الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 04:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المدلل..ما لا تعرفه عن حياة الترف التي يعيشها شقيق أمير قطر

خليفة بن حمد بن خليفة آل ثان
خليفة بن حمد بن خليفة آل ثان

صفحة جديدة من صفحات كتاب فضائح العائلة الأميرية في قطر، كشفت عنها صحيفة أمريكية وبطلها هو الشقيق الأصغر لأمير الدولة الخليجية الصغيرة، ففي تقرير لها بعنوان "القصة الحقيقية لأمير قطر الوسيم ووقته في جامعة جنوب كاليفورنيا" تحدثت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية عن حياة الترف والبذخ التي كان يعيشها خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، الأخ الأصغر لأمير قطر الحالي تميم بن حمد، خلال إقامته في الولايات المتحدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن خليفة جاء من دولة قطر إلى ولاية كاليفورنيا قبل تسع سنوات على متن طائرة خاصة مع مجموعة من الخدم شبهتهم بالجيش،حيث تم الإعلان وقتها أنه جاء بهدف الدراسة في إحدى الجامعات الأمريكية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأمير الشاب لم يعش مثل بقية الطلاب، بل كان يقيم في فندق بيفرلي ويلشير الفاخر، وكان له نمط حياة لا يتخيله أي طالب، حيث كان لا يغادر الأجنحة الفاخرة وصالات القمار، فضلا عن الرحلات المنتظمة للمقامرة في لاس فيجاس.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن الأمير الشاب إذا ما نزل بمكان في المدينة التي يسكن فيها، بدا وكأنه يستولي عليها بحاشيته التي تضم مجموعة كبيرة من أبناء عمومته وأصدقائه، يرافقهم أسطول من السيارات الرياضية الغريبة المزينة بالأحرف الأولى من اسمه باللغة الإنجليزية KHK.

وقد حصل خليفة، شقيق أمير قطر، على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة كاليفورنيا الجنوبية عام 2015، كما حصل في السنة التالية على ماجستير في الدبلوماسية العامة من الجامعة نفسها، ليلتحق بعد ذلك بجهاز الأمن الداخلي القطرية برتبة ضابط.

وكانت سنوات دراسة خليفة الجامعية في كاليفورنيا عبارة عن سلسلة من الترف، وربما كانت ستبقى كذلك حتى بعد رحليه عن الولاية، لولا سلسلة من لوائح الاتهام التي وجهت لإدارة الجامعة من قبل مدعين فيدراليين في بوسطن تتعلق بقبول أبناء أثرياء.

وعلى الرغم من أن الاتهامات في فضيحة القبول بالجامعة لم تشمل خليفة أو عائلة آل ثاني، لكن الادعاء وجه اتهامات لآباء أثرياء بالتخطيط للحصول على الشهادة، بغض النظر عن التحصيل العلمي، الأمر الذي دفع بعض الذين عرفوا خليفة بإعادة النظر في ظروف تعليمه.

وقالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز إنه منذ اللحظة التي قدم فيها خليفة إلى ولاية كاليفورنيا، نما في دائرته اقتصاد كامل وبسرعة لتلبية رغباته ونزواته، وشمل ذلك مجموعة من السائقين والسيارات وفرق الأمن والمدربين والممرضين، وفق ما أكد عدد من أعضاء هيئة التدريس في جامعة كاليفورنيا الجنوبية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه قبل أن يبدأ خليفة الدراسة في الجامعة بولاية كاليفورنيا، رتب ملياردير ،لم تذكر اسمه لقاء خاصا بين رئيس الجامعة وأم خليفة، موزة بنت ناصر المسند، وبمجرد وصوله للجامعة غمرته بمعاملة من نوع خاص.

وخلال دراسته، لا سيما في مرحلة البكالوريوس، كانت الإجراءات الأمنية حوله تربك الجامعة، أما في مرحلة الماجستير فلم يظهر خليفة كثيرا في حرم الجامعة، وكان يقضي خلالها معظم وقته بإجازات في دول أوروبية.

وتحدثت الصحيفة الأمريكية عن شبهات ترتبط بخليفة من بينها تزوير مستندات وخرق قواعد الجامعة وإهداء أعضاء من هيئة التدريس هدايا على شكل رشى، من بينها تمثال جمل ذهبي لعميد الكلية، وساعة رولكس لأحد الأستاذة.

وأشار الصحيفة إلى تورط والدة الأمير المدلل، الشيخة موزة، ومؤسستها الخيرية التي تقدم نفسها على انها تدعم النهضة "التعليمية عالميا" بتبرعات ثبت في بعض جوانبها أنها رشاوى مقنعة مقابل تسهيل حصول ابنها على شهادات جامعية دون الحضور أو الدراسة عن بعد.

وبنظرة سريعة على حساب خليفة في إنستجرام، الذي يضم أكثر من مليون متابع، يمكن التعرف على ولعه بالحياة المترفة والباذخة من خلال اهتماماته باليخوت الفارهة، وقيادة السيارات التي لا تقدر بثمن، والقفز بالمظلات، وأحيانا التقاط صور مع نمور وليدة.

خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني من مواليد عام 1991، وهو أمير قطري ،و شقيق أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني كما يعمل كضابط في قوة الأمن الداخلي .

 

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة