الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الخروج من جنة الزمالك بين الجحيم الدائم أو الربيع المتجدد

باسم مرسي ودونجا وشيكابالا
باسم مرسي ودونجا وشيكابالا

رحل أكثر من لاعب عن الزمالك خلال العامين الماضيين، فمنهم من خرج من أجل إثبات ذاته ومنهم من رحل بسبب تراجع مستواه، والبعض من طلب الرحيل على سبيل الإعارة من أجل العودة بشكل قوى.

فرحل عن الزمالك لاعبون لم يتوقع رحيلهم بعدما كانوا يشاركون مع الفريق بشكل أساسي كالحارس أحمد الشناوي وعلي جبر اللذين رحلوا إلى بيراميدز في تدعيمات قوية للفريق في أول مواسمه، بالاضافة إلى أحمد توفيق الذي رحل معهم في صفقة ثلاثية أحدثت ضجة في الشارع الرياضي حينها بسبب صفقات بيراميدز القوية والانفاقات الكبيرة التي انفقوها.
علي جبر

كما غادر الزمالك محمد ابراهيم بالرغم من مشاركته بشكل اساسي مع الزمالك في أخر ايامه بالفريق، إلا أن أزماته مع مجلس الادارة وتراجع مستواه نسبياً مع خسارة زمالك الدوري بعدما كان فارقا في النقاط بشكل كبير عجلت برحيله، بينما طلب أيمن حفني رحيله عن الفارس الابيض بعد إبرام الفريق عدة صفقات تحت رأس الحربة ليشعر اللاعب بأنه لن يشارك هذا الموسم ليطلب الرحيل.
محمد ابراهيم

وغادر رزاق سيسيه وأحمد رفعت الفريق منذ عامين بسبب ظهور الثنائي بشكل متواضع مع الزمالك، ليقرر مجلس الادارة إعارتهم وعدم بيعهم بشكل نهائي، كما هو الحال لحميد أحداد الذي قدم مستوى متذبذبا في بعض المباريات الموسم الماضي ليقرر الفريق إعارته ايضاً.
رزاق سيسيه

وباسم مرسي الذي بدأ بمستوى قوي مع الزمالك وكان أحد افضل المهاجمين في مصر، ثم بدأ مستواه بالتراجع نسبياً ورحل للدوري اليوناني، ولم تستمر تجربته كثيراً هناك وفسخ تعاقده ثم ذهب لسموحة ورحل بسبب خلافاته مع التؤام حسام وابراهيم حسن، لينتهي به المطاف في الانتاج الحربي وقدم بعض المباريات الجيدة هذا الموسم بعدما انطفأ بريقه بعد التألق الكبير في بدايته مع القلعة البيضاء.
باسم مرسي

ونلاحظ اختفاء الحارس أحمد الشناوي وعلي جبر، بعدما كان الثنائي ضمن صفوف منتخب مصر، وكان علي جبر يلعب بشكل أساسي بجانب أحمد حجازي، والشناوي كان ينافس على اللعب بشكل اساسي مع زملائه في هذا المركز ليصل به الحال إلى الجلوس احتياطيا في بيراميدز وتم استبعاد الثنائي من منتخب مصر خلال تشكيلاته الأخيرة.
أحمد الشناوي

كما أن مستوى مصر المقاصة المتراجع هذا الموسم لم يساعد محمد ابراهيم على الظهور بشكل جيد، وظهر بشكل متواضع كما هو حال باقي الفريق بسبب كثرة تغيير المدربين، وأيمن حفني ظل بعيدا عن الملاعب حتى شهر يناير بسبب خطأ إداري من المقاصة، حتى أنتقل إلى المقاولون العرب ولعب لقائات قليلة ظهر خلالها بشكل جيد قبل توقف الدوري بسبب تفشي فيروس كورونا.
أيمن حفني

أما الثنائي رزاق سيسيه وأحمد رفعت فهم يقدمان مستوى مميز مع الاتحاد السكندري، ومن الوارد أن يعودوا للزمالك مرة أخرى بعد انتهاء اعارتهم إذا احتاجهم الفريق، كما هو نفس الامر للمغربي حميد أحداد الذي يقدم مستوى رائع مع الرجاء وتأهل معهم لقبل نهائي البطولة العربية ودوري أبطال افريقيا وساهمت اهدافه الحاسمه بشكل كبير في هذا التأهل.
حميد أحداد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.