الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”بين هتك العرض وحيازة المخدرات والسب”..فنانيين صدرت ضدهم أحكام بالحبس آخرهم محمد رمضان

اشتعلت السوشيال ميديا بعدما صدر حكم بالحبس ضد الفنان محمد رمضان، في قضية الطيار بسبب التشهير به عبر مواقع الإنترنت، والذي تجاهل الحكم ولم يعلق عليه، وصدرت العديد من الأحكام القضائية في حق بعض الفنانين، بينها بسبب مشاجرات، وأخرى في قضايا تهريب وشغب.

وقضت محكمة جنح الدقي، يوم الجمعة 17 يوليو، بحبس الفنان محمد رمضان سنة، وكفالة 10 آلاف جنيه، وغرامة 20 ألف جنيه؛ في اتهامه بنشر فيديوهات على مواقع "الإنترنت" تمس وتسيء إلى الطيار أشرف أبواليسر، المعروف إعلاميًا بـ"الطيار الموقوف"، وكان المحامي مجدي حلمي، أقام دعوى ضد الفنان محمد رمضان؛ لنشره فيديوهات مستغلاً شبكة الإنترنت بطريقة تؤدي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبواليسر، وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف المليون، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى.



كما أصدرت محكمة جنح الدقي في نهاية يناير الماضي حكمًا بسجن الفنان أحمد الفيشاوي لمدة سنة وغرامة بمبلغ 500 جنيه وإلزامه بدفع مبلغ 20000 جنيه تعويضاً لامتناعه عن دفع النفقة الخاصة بابنته لينا الفيشاوي.

وقد تقدم أحمد الفيشاوي باستئناف على الحكم، وقد قامت محكمة الدقي منذ أيام بتأجيل الاستئناف المقدم من جانب دفاع الفنان أحمد الفيشاوي على حكم حبسه سنة لاتهامه بالامتناع عن سداد نفقة ابنته "لينا" لجلسة 22 يوليو، لتقديم المستندات.


وفي مارس الماضي، أصدرت محكمة القاهرة الجديدة، حكما بمعاقبة الفنان حسام حبيب، زوج الفنانة شيرين عبدالوهاب، بالحبس لمدة عام، وذلك في القضية المتهم فيها بالشروع في قتل المنتج ياسر خليل، أمام منزله، بعدما أشهر السلاح الناري في وجهه، لدعوى رقم 16202 لسنة 2019، جنح التجمع الأول، وقد قام حسام حبيب بتقديم استئناف على الحكم، وقد أجلت المحكمة نظر الاستئناف لـ 3 سبتمبر.

ومن قبل عوقبت الفنانة دينا الشربيني بالحبس لمدة عام، في تهمة حيازة المخدرات، كما سددت الغرامة المطلوبة في القضية، وقدرها 10 آلاف جنيه، عادت بعدها لمزاولة نشاطها الفني، بدءًا من عام 2015.

القضية الأشهر من بين قضايا الفنانين، والتي أدينت فيها الفنانة وفاء مكي بتعذيب خادمتيها، وهتك عرض إحداهن، واعتبرت هذه القضية في هذا الوقت قضية رأي عام، خاصة بعدما نشرت صور الفتاتين بعدما ألحقت بهما الفنانة إصابات بالغة، وفي العام 2001 صدر حكم على الفنانة بالحبس 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، وبعد قضاء فترة العقوبة، ظهرت "مكي" على إحدى الفضائيات وأكدت أنها بريئة، وأن القضية لُفقت لها.

تعرض الفنان الكوميدي الراحل سعيد صالح للحبس في العام 1983، بعدما خرج عن النص في إحدى المسرحيات، وقال عبارة "أمي اتجوزت تلاتة، الأول وكلنا المش، والتاني علمنا الغش، والتالت لا بيهش ولا بينش"، ونُظر إلى جملته آنذاك على أنها إسقاطًا سياسيًا على رؤوساء مصر الثلاثة "عبد الناصر، السادات، ومبارك"، وتم حبسه بعدها لمدة 6 أشهر مع الشغل والنفاذ.

دخلت الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب السجن مرتين؛ الأولى كانت في العام 1982 بعدما اتهمت بدهس مواطن وهي في حالة سكر، ما عرضها لعقوبة الحبس لمدة عام، والثانية في العام 1986، لمدة عام بعدما اتهمت بحيازة المخدرات.

وقضى الفنان الشاب أحمد عزمي ستة أشهر بالسجن، بتهمة تعاطي الترامادول وحيازة 14 قرص مخدر داخل سيارته الخاصة، بعد أن ألقى القبض عليه بأحد الأكمنة في مدينة شرم الشيخ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.