الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لاشين: قبول أوراق 762 مرشحا للشيوخ واستبعاد 150

الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات

أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض اليوم الأحد أسماء المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ بنظاميها الفردي والقوائم عقب انتهاء لجان الفحص والبت فى طلبات الترشح وصفات المرشحين الانتهاء من مراجعة المستندات المطلوبة من كل مرشح على حدة وبلغ عدد أسماء المرشحين المقبولين التى تضمنتها القائمة المبدئية ٧٦٢مرشحا بينما تم استبعاد١٥٠ مرشحا لعدم استيفائهم الشروط والأوراق المطلوبة.

وقال لاشين إبراهيم فى بيان له اليوم أن لجان فحص الطلبات والبت في صفات المرشحين تأكدت من توافر شروط الترشح فى اسماء المقبولين من واقع المستندات المقدمة، وبتت في مدى صحة انتماء كل مرشح في النظام الفردي إن كان من الأحزاب أو كونه مستقلل، كما فحصت المستندات المقدمة من كافة المترشحين الأصليين والاحتياطيين للقوائم.

وأشار"رئيس الوطنية للانتخابات"، إلى أن لجان متابعة سير العملية الانتخابية فى المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، علقت كشوف المرشحين المقبولين ورموزهم الانتخابية التى تم تخصيصها لهم أمام مقر كل محكمة ابتدائية، لافتا إلى عرض كشوف المرشحين سيستمر لمدة ثلاثة أيام فضلا عن نشر الأسماء فى جريدتي الأخبار والجمهورية فى عدد غد الاثنين.

واختتم "لاشين إبراهيم" أن الهيئة الوطنية تقف على مسافة واحدة من جميع مرشحي انتخابات مجلس الشيوخ، وتعمل بحيادية ونزاهة من أجل إتمام العملية الانتخابية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.