الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

معلومات تجهلها عن المدن التى لا تعرف النوم أبدا

القاهرة
القاهرة

مدن لا تعرف النوم أبدا.. هل سألت نفسك هذا السؤال؟وهلفعلصا عناك مثل هذه المدن.. نجيبك اليوم على هذه المعضلة التى لن يتخليها البعض أنها حقيقية.

هناك 8 مدن من حول العالم أثبتت أن النوم ليس في قاموسها بشوارعها المزدحمة طوال الوقت والمطاعم والمرافق العامة المفتوحة 24 ساعة، حتى أن النوم أصبح مجرّد مزحة بالنسبة لها.

مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

نيويورك

أول مدينة تحصل على لقب “المدينة التي لا تنام أبدًا”، نيويورك بالتأكيد. أكبر وأهم عاصمة تجارية في أمريكا، ورائدة الموضة في البلاد. تتيح لك المدينة اختيار مغامرتك الليلية، بمطاعهما ومرافقها التي تعمل على مدار الساعة. كما يوفر نظام مترو أنفاق مدينة نيويورك وسائل النقل العام على مدار الساعة، مما يجعل من السهل البحث عن وجهة لنزهة ليلية أو متجر البقالة أو حتى صالون حلاقة.

القاهرة، مصر

القاهرة

تعد مدينة القاهرة النابضة بالحياة واحدة من أكبر المدن الأفريقية وأكثرها سكانًا. الأهرامات المدهشة في المدينة، والعديد من المآذن الآسرة ونهر النيل الذي لا ينتهي يجعلها جنة لكل ناهم للثقافة. في الوقت نفسه، لديها أيضًا ضواحيها العصرية وهندستها المعمارية المعاصرة، مما يجعل هذه المدينة الصاخبة مزيجًا جميلًا من العالم الحديث والعالم القديم.

مدريد، إسبانيا

إسبانيا

ليس من الغريب أن ترى اختناقات مرورية في الساعة الثالثة فجرًا أو محلات عصرية ومطاعم فاخرة تفتح أبوابها خصيصًا بعد منتصف الليل في العاصمة الإسبانية الزاخرة بالحضارة والجمال. وكما وصفها الكاتب الأمريكي يومًا إرنست همنغواي: “لا أحد يذهب إلى فراشه في مدريد حتى يقتل الليل!”.

مومباي، الهند

مومباي

مومباي، أو كما تُعرف باسم نيويورك الهند، مدينة أخرى في قائمتنا من مدن العالم المزدحمة التي لا تنام. تم بناء المدينة على سبع جزر، وهي شريان الحياة التجارية والسينمائية والمالية للهند. تمتاز مومباي بمطاعمها الفاخرة ونزهاتها الليلية الساحرة في مارين درايف.

بوينس آيرس، الأرجنتين

بوينس آيرس

عاصمة أمريكا اللاتينية الصاخبة والمفعمة بالحياة، والتي يُشار إليها أيضًا باسم باريس أمريكا الجنوبية. تتمتع بوينس آيرس بمعالم جذب آسرة لكل سائح وزائر، من حدائقها الفاتنة إلى نوادي التانغو والشواطئ الخلابة والغابات، وبوتيكات التسوّق التي تفتح أبوابها حتى طلوع الفجر.

لاس فيجاس، الولايات المتحدة الأمريكية

لاس فيغاس

اسمها لوحده تم تخليده في معظم أفلام هوليوود. مدينة لاس فيجاس الأمريكية أكثر من مجرد مدينة، والتي لا تبدو ملامح الحياة فيها إلا في ساعات الليل المتأخرة. فنادقها الفاخرة ومطاعم خمس نجوم لا تفتح أبوابها إلا بعد منتصف الليل جعلت الحياة الليلية فيها صاخبة ومميزّة.

مراكش، المغرب

مراكش

مراكش، مدينة القصور والقبور والأسواق وخيارات الترفيه والسياحة الأخرى العديدة. من السهل أن تضيع في أزقتها وأسواقها التراثية العديدة. وسط المدينة كافٍ لإبقائك متشغلًا حتى الصباح التالي، وأي شخص زار المدينة من قبل سيُوافق على أن مراكش هي مكان بالكاد يتوقف عن التنفس في الليل!

باريس، فرنسا

باريس

مدينة الأضواء الساحرة واحدة من مدن عديدة تبقى مستيقظة وتزداد جمالًا بأضوائها الخلابة في الليل. شوارعها المرصوفة التي تزداد إشراقًال ليلًا، ومقاهيها التي تفتح على مدار الساعة، كل هذه الأسباب تجعل باريس أجمل بعيدة عن الشمس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.