الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:13 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأسماء ..تفاصيل أيام الشهد والدموع بين نجمات السينما والأطباء

نجمات تزوجوا من أطباء
نجمات تزوجوا من أطباء

احتفلت الفنانة السورية أصالة نصري بخطوبة ابنتها شام الذهبي على الدكتور معتز نصير، وهو الدكتور التجميل الخاص بنجلتها، في حفل عائلي اقتصر على العائلتين.
ومن الواضح انه يوجد في الفن العديد من الحالات الفنية التي وقعت في حب طبيبها الخاص ونستعرض هؤلاء النجمات.

من أكثر الزيجات شهرة ونجاح في الوسط الفني والطبي هو زواج الفنانة نانسي عجرم، والطبيب اللبناني فادي الهاشم الذي نجح في إقناعها بالزواج عام 2008، وأنجبت ابنتيها ميلا وإيلا.

ولم تنجح الفنانة الشابة ياسمين كساب من الإستمرار في الزواج من طبيب، حيث إنها فاجأت جمهورها بإعلان الزواج من طبيب روسي وبعد شهور قليلة أعلنت الإنفصال عنه وكتب عبر صفحتها علب فيس بوك معلنة إنفصالها:" الحمد لله علي ما كنت عليه وما كنت وما ساكون، والحمد لله ع كل حال، إن أبغض الحلال عند الله الطلاق، لقد تم إنفصالي عن زوجي".

أما كوكب الشرق السيدة أم كلثوم التي تركت العديد من الأغاني الرومانسية التي أشعلت نار الحب في قلوب العاشقين وقعت في غرام طبيب وتزوجته وهو الدكتور حسن الحفناوي، الذي تعرّفت إليه في عيادته، عندما كان يعالجها من مضاعفات تضخّم الغدة الدرقية، وعاش معها حتى توفيت في ٢ فبراير ١٩٧٥.

وبالنسبة لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فقد تزوّجت فارس الرومانسية عز الدين ذو الفقار، وأنجبت منه ابنتها الكبرى نادية، ولكنّها ظلّت تبحث عن الحبّ، وظنّت أنها ستجده في أحضان لورانس العرب عمر الشريف، والد طفلها الوحيد طارق، ولكن قصة الغرام انتهت إلى الطلاق، لتقع مجدداً في محبّة "طبيب القلوب" الأشهر محمد عبد الوهاب، الذي تزوّجها عام 1975، و رافقها طوال ثلث عمرها الأخير وشيّعها إلى مثواها الأخير، ووصفته بحقّ بأنّه "حب العمر كله".

ورمز الإغراء وأيقونة الأنوثة الراحلة هند رستم والتي ارتبطت بالمخرج حسن رضا والد طفلتها الوحيدة بسنت، ولكن الزوج الخالد في حياتها كان الدكتور الشهير في عالم أطباء النساء والتوليد محمد فياض، ومن أجله اعتزلت عالم الفن والشهرة، ودعمته حتى بات أول طبيب عربي يفوز بجائزة الزمالة الفخرية من الجمعية الملكية البريطانية لأمراض النساء والتوليد.

موضة الزواج من الأطباء امتدت إلى بقيّة نجمات السينما المصرية، فسمراء النيل النجمة لبنى عبد العزيز تزوجت بالطبيب الشهير إسماعيل برادة.

واعتزلت الفنانة الراحلة مريم فخر الدين في أوج شهرتها من أجل الزواج بأستاذ وجراح الأنف والأذن والحنجرة محمد الطويل، الذي أنقذها من الصمم، فقرّرت التفرغ لرعايته أثناء تحضيره لنيل درجة الدكتوراة في ألمانيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة