الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:14 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. مقتل جنديين تركيين بقاعدة هكاري العسكرية

أردوغان
أردوغان

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل جنديين من القوات المسلحة، إثر هجوم بالصواريخ من قبل عناصر مجهولة استهدف القاعدة العسكرية التركية في هكاري شمالي العراق.

وذكرت جريدة «مليت» التركية، نقلًا عن بيان أصدرته وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، أنه نتيجة لإطلاق الصواريخ من قبل عناصر مجهولة، كانو على مسافة بعيدة من قاعدتنا في تشوكوركا في هكاري في 20 يوليو 2020 ، أصيب مسلحان لدينا واستشهدوا على الرغم من التدخلات في المستشفى لم يتم إنقاذهم.

وكانت لجنة الدفاع والأمن العام بالبرلمان العراقي، قد أعلنت قبل أسبوع أن تركيا تنتهك اتفاقية الأمن بين البلدين، بعدما غزت الأراضي العراقية حتى 15 كيلومترًا، كما أعلنت وزارة الخارجية العراقية استعدادها لاتخاذ سلسلة من الإجراءات الصارمة، ضد الهجمات التركية.

وكانت القوات المسلحة التركية شنت عملية في 16 يونيو الماضي بمشاركة آلاف الجنود على منطقة حفتانان الواقعة داخل إقليم كردستان العراق.

وقتل تسعة مدنيين وأصيب الكثير بسبب القصف المتكرر من الطائرات الحربية التركية للمناطق الآهلة بالسكان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.