الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:52 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأسماء.. معلومات خطيرة عن نجوم ”تصريحات الفتنة ” في الوسط الرياضي

صوره مجمعة أرشيفية
صوره مجمعة أرشيفية

دور لاعب كرة القدم لم يقتصر فقط على المستطيل الأخضر، ولكن دوره إعلامياً قد يؤثر بالسلب والإيجاب، خصوصاً وأن كان اللاعب ذو شعبيه كبيرة، والتي قد تجعل كلماته محل اهتمام الشارع الرياضي.

أحاديث وتصريحات اللاعبين مؤثرة بشكل كبير في طبقة ليست قليلة من الجماهير، فمنها قد يشعل الفتنة، وتصريحات أخرى قد تزيد السخرية بين الجماهير، خصوصاً ونحن في عالم "السوشيال ميديا" والتي تعد منفذ جماهير الكرة الوحيد بعد غيابهم عن المدرجات عقب حادثة بورسعيد.

ولم يقتصر التصريحات المثيرة فقط على اللاعبين فالمدربين أيضا ورؤساء الأندية لهم تصريحات لا تنسي في ذاكرة الجماهير، فمنها قد تأخذ على صاحبها ويخلدها التاريخ وتداول بين الأجيال.

وعلى غرار التصريحات المثيرة في الوسط الرياضي، خرج أحمد عيد عبد الملك عبر موقع تواصل الإجتماعي "تويتر" بصورة فسرها البعض بأهانة الشهداء، قبل أن يتلقي سيل من الهجوم جماهير الأحمر الغاضبة.

وخلال هذا التقرير يستعرض "الموجز" أكثر التصريحات أثارة في الوسط الرياضي بين اللاعبين والمدربين ورؤساء الأندية..

"أحمد عيد عبد الملك"

البداية مع صاحب أخر ضجة في الوسط الرياضي لإثارته غضب جماهير الأهلي لما نشره عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" من صورة تعبر عن سخريته لشهادء الأهلي الذي راح ضحيتهم بمذبحة بورسعيد.

وخرج عيد اليوم بتصريحات تؤكد أنه لم يقصد مطلقاً الإساءة لشهداء النادى الأهلي، وان الصورة الذي تم تداولها نشرت فقط لما يخص كرة القدم وليس شيء أخر.

ولم تكن هذه المرة الوحيده الذي أثار غضب الجماهير فكان له سابقه آخري عندم قام بسب حكم المباراة بطرده حيث قال :" عيد عبد الملك قال: "لقد قلت له ايه الـ(لفظ خارج) ده؟ بعدما احتسب خطأ ضدي، وأشهر البطاقة الحمراء في وجهي لا أعرف لماذا".

"عادل هيكل"

خرج عادل هيكل، حارس مرمى النادي الأهلي السابق، بتصريحات مثيرة عن دور عبده البقال في فوز الأهلي خلال العديد من المباريات والبطولات، بتقديم رشاوي للفرق المنافسة.

وقال هيكل خلال تصريحات صحفية: "كان الأهلي خاسرًا من الترسانة بهدفين دون رد، وبين شوطي المباراة قام البقال بإقناع الترسانة بتفويت المباراة، مقابل حصولهم على إيراد اللقاء".

وأثار تصريحات هيكل غضب الأهلاوية قبل أن يعود مره آخري ويعتذر عما قاله ويؤكد أنه لم يقصد الأهلي يفوز بالتفويت.

" مرتضى منصور"

على مدار السنوات الماضية، يخرج مرتضى منصور رئيس الزمالك بتصريحات مثيرة، يؤكد خلالها على أن ناديه يتعرض للسحر والشعوذة من جانب المنافسين لعرقلة مسيرة الفريق الأبيض.

رئيس الزمالك يخرج بعد أي تعثر يقول: "الشبكة مقفولة بسبب الجن والعفاريت، وأعرف من يقوم بأعمال السحر والشعوذة ضد النادي".

بعيداً عن إثارته قضية جائزة نادي القرن عندما قال :" الزمالك نادي القرن الحقيقي وهعمل يوم الزملكاوية يحتفلوا بيه".

" رضا عبد العال "

أكد رضا عبد العال، لاعب الزمالك والأهلي السابق، على أنه أثناء لعبه للفريق الأبيض، خلال إحدى المباريات، قال له الحكم "ارمي نفسك داخل منطقة الـ18، وسأحتسب لك ركلة جزاء".
مشيرًا إلى أن هناك بعض الحكام ساعدوا الزمالك للفوز في الكثير من المباريات.

"مارتن يول"

خرج الهولندي مارتن يول، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، بتصريح مثير وغريب، وذلك قبل نهاية مسابقة الدوري المصري الممتاز، يتحدث خلاله عن هدفه لحسم البطولة قبل مواجهتي الزمالك والإسماعيلي، في آخر المباريات.

وقال مارتن يول خلال تصريحات صحفية: "إذا حسمنا لقب الدوري المصري قبل آخر مباراتين، سأحضر وسادة أمام الزمالك والإسماعيلي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.