الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 05:05 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رفضت إغراءات ثري عربي وتعدت بالضرب علي ماجدة الخطيب..

أسرار وحكايات عن نجمة الإغراء هياتم ..تعرف عليها

هياتم
هياتم

تحل اليوم ذكري ميلاد الفنانة والراقصة هياتم التي تعتبر من أهم الراقصات اللاتى اشتهرن سواء فى الرقص أو في عالم التمثيل، حيث جمعت بين الرقص والتمثيل في العديد من الأعمال، وأشتهرت بتقديم أدوار الإغراء، وفي هذه المناسبة يعرض "الموجز" أبرز المحطات في حياتها الفنية والشخصية.

١) ولدت الفنانة هياتم في الإسكندرية ٢٢ يوليو عام ١٩٤٩، وأسمها الحقيقي سهير حسن.

٢) بدأت مشوارها الفني مبكرًا فكان عمرها لم يتجاوز الـ ٢٠ عامًا، وعملت كراقصة في الأفراح الشعبية بالإسكندرية، ثم انتقلت إلى القاهرة وعملت في أحد الملاهي الليلية.

٣) عام ١٩٧٢، كانت أول مشاركة لها في السينما وذلك من خلال فيلم "ليلة حب أخيرة" أمام الفنان صلاح قابيل، والنجمة نبيلة عبيد، بعد ذلك اعتزلت الرقص وتفرغت للتمثيل لكنها قدمت العديد من وصلات الرقص في أفلامها.

٤) اشتهرت الفنانة الراحلة هياتم بتقديم أدوار الإغراء في عدد من الأفلام السينمائية منها: "علي بيه مظهر، والمتسول، واحكي يا شهرزاد".

٥) كان للفنانة الراحلة بصمة خاصة في الدراما حيث شاركت في العديد من المسلسلات منها: "المال والبنون، الباطنية، زهرة وأزواجها الخمسة، الشك، وساحرة الجنوب" وغيرهم.

٦) فهي من الفنانات القلائل التي أطلق اسمهن على إحدى الشوارع في الإسكندرية، حيث وافق المجلس المحلي بالإسكندرية الإبقاء على اسم "شارع هياتم" على الشارع الذي نشأت فيه.

٧) اعتدت هياتم بالضرب على الفنانة ماجدة الخطيب في مسرحية "يا انا يا انت"، وتناولت تفاصيل تلك الواقعة الصحف المصرية والعربية، فقد تعرضت الخطيب على إثرها لكدمات في الوجه، وحكمت المحكمة على كليهما بالحبس، ولم يجد طرفا الخصوم منفذاً لهروب من السجن سوي بالتصالح حيث تصالح الطرفين أمام محكمة مستأنف الأزبكية ليسدل الستار علي اتهاماتهما المتبادلة علي صفحات الجرائد والتي استمرت علي مدي 3 سنوات كاملة.

٨) تزوجت ثلاث مرات، وإحدى زيجاتها كانت من لاعب كرة القدم محمود الخواجة الذي كان يلعب في نادي الزمالك ولم تنجب أبناء.

٩) وقالت هياتم في إحدي البرامج التلفزيونية أنها رفضت العديد من عروض الزواج سواء من حكام عرب أو رؤساء، مشيرة إلي أنهت تلقت هدية عبارة عن قصر في سويسرا من أحد الأثرياء الذين تقدم للزواج منها لكنها رفضت الهدية والزيجة.

١٠) عانت في آخر أيامها، حيث أنها أصيبت بمرض سرطان القولون، وتعرضت بسببه لمضاعفات كبيرة منها فقدانها الكثير من الوزن وارتفاع درجة حرارتها، وتوفيت يوم ٢٧ يوليو عام ٢٠١٨.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة