الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:14 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوجت مرتين وارتدت الحجاب.. حكاية منى عبد الغني التي تركت الفن بسبب شقيقها

منى عبد الغنى
منى عبد الغنى

تعرضت الفنانة والإعلامية منى عبد الغني لوعكة صحية خلال الأيام القليلة الماضية، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية ما تطلب نقلها إلى المستشفى وذلك بعد تقديمها إحدى حلقات برنامجها "الستات ما يعرفوش يكدبوا".

منى عبد الغني ممثلة موهوبة بالفطرة فهي مغنية وفنانة ومذيعة ولدت يوم 14 نوفمبر عام 1964، كانت شهادة ميلادها مع الجمهور بعد طرح ألبوم "أصحاب" مع المطرب حميد الشاعري والذي حقق نجاحاً كبيراً في الشارع العربي في ذلك الوقت.

التحقت عبد الغني بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1985، ثم انضمت مع المطربة المعتزلة حنان والمطرب علاء عبد الخالق في مطلع الثمانينيات ليكونوا فريق "الأصدقاء" مع الموسيقار الكبير عمار الشريعي، ثم انفصل الفريق واستقل كل مطرب بأعماله الغنائية.

width="640">

قدمت طوال مسيرتها الغنائية 5 ألبومات وهم، "سهرانين" و"أصحاب" و"بتعود" و"بحبك وبحلم" و"جريئة".

width="640">

بدأت مشوارها الفني من خلال أول أعمالها التمثيلية في مسلسل "الأبناء" بطولة الفنانان ماجدة زكي وخالد زكي، وتأليف عاطف الغمري، وإخراج حسن حافظ، ثم توالت أعمالها التليفزيونية مثل "هارون الرشيد" و"المرأة في الإسلام" و"الإمام الشافعي" و"ابن ماجة" و"الحصان الطائر" و"برج الأكابر" و"زلزال".

شاركت في 7 فلام طوال حياتها الفنية وهم، "صاحب الصورة" و"بنات في ورطة" و"نصف دستة مجانين" و"الباشا" و"الحب الحقيقي" و"الكلام في الممنوع" و"المعلمة سماح".

اعتزلت الفن والغناء وراتدت الحجاب حزناً على شقيقها الذي توفى في حادث سيارة وذلك خلال مشاركتها في مسرحية "ألاباندا" مع نجم الكوميديا محمد هنيدي والفنان الراحل علاء ولي الدين.

تزوجت من الموسيقى أحمد شريف سلامة، وأثمرت تلك الزيجة عن بنت وولد وهما "ريم وكريم"، وحدث الانفصال بعد زواج استمر 17 عاماً من الزواج عام 2002، ثم تزوجت من محمد قورة رجل الأعمال والد الفنانة ملك قورة والذي انفصلت عنه أيضاً بعد عدة سنوات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.