الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوجت ثلاث نجوم.. قصة سمية الألفي التي فقدت 12 طفلاً

سمية الألفي وأزواجها
سمية الألفي وأزواجها

تحتفل اليوم النجمة سمية الألفي بعيد ميلادها الـ 67، حيث ولدت في مثل هذا اليوم 23 يوليو عام 1953، تعتبر واحدة من أبرز النجمات في تاريخ السينما المصرية فهي صاحبة الأدوار البريئة الغير مبتذلة.

اسمها الحقيقي سمية يوسف أحمد الألفي، ولدت في محافظة الشرقية، ودرست في كلية الاداب قسم علم الاجتماع، حيث حصلت على شهادة الليسانس من كلية الآداب جامعة القاهرة.

بدأت أولى خطواتها التمثيلية من خلال مسلسل "أفواه وارانب" مع صلاح قابيل وعفاف شعيب، ثم توالت أعمالها الفنية فقدمت العديد من الأعمال الدرامية مثل "رحلة المليون" و"بوابة الحلواني" و"العطار والسبع بنات" و"أزواج وزوجات" و"ليالي الحلمية" و"الوديعة" و"منشية البكري".

شاركت في العديد من الأفلام كان أبرزها، "فخ الثعالب" و"أذكياء ولكن أغبياء" و"وكالة البلح" و"الحلال والحرام" و"على بيه مظهر و40 حرامي" و"الشيطان يستعد" و"شاطىء الحظ" و"الطوفان" و"فقراء ولكن سعداء" و"احنا بتوع الأتوبيس"و"القرداتي".

تزوجت "سمية" للمرة الأولى من الفنان الراحل فاروق الفيشاوي عام 1974، وذلك بعد قصة حب نشأت بينهما خلال كواليس مسرحية "سندريلا"، وفقدت أول ست سنوات من زواجهما اثنى عشر جنيناً قبل ولادتهم حتى رزقها الله بابنها الأول الممثل "أحمد الفيشاوي" ثم بابنها الثاني "عمر"، ولكن حدث الانفصال بعد زواج دام ستة عشر عاماً.

تزوجت للمرة الثانية بعد انفصالها عن الفيشاوي من المطرب مدحت صالح، ولكن الزواج لم يدم طويلاً، وانفصلا بعد زواج دام لمدة عامين وكان يصغرها بسبعة أعوام.

وتزوجت الألفي للمرة الثالثة من الفنان والملحن مودي الإمام نجل مخرج الروائع حسن الإمام وشقيق الممثل حسين الإمام وحدث الانفصال بعد فترة قصيرة من الزواج.

وتزوجت للمرة الرابعة والآخيرة من المخرج جمال عبد الحميد وكانت أيضاً فترة الزواج قصيرة جداً ليحدث الطلاق بينهما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.