الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:06 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الساحر جعلها ”نجمة الجيل ” وإشاعات الزواج شبح يطاردها.. معلومات خطيرة عن سر اختفاء منة شلبي

منة شلبي
منة شلبي

أحتفلت الفنانة منة شلبي، الأيام الماضية بعيد ميلادها الـ ٣٩، والتي تألقت خلال مشوارها الفني بالكثير من الشخصيات المتنوعة فهي دائمًا تبحث عن الأدوار العميقة والمركبة، كونت قاعدة جماهيرية كبيرة، ووقفت خلال مسيرتها أمام كبار النجوم وعملت مع عمالقة المخرجين، فهي آخر نجمة شابة عملت مع الراحل يوسف شاهين، وفي السطور المقبلة يرصد "الموجز" أبرز المحطات في حياتها الفنية.

١) أسمها الحقيقي منة الله محمد هشام الدين شلبي، ولدت في الجيزة ٢٢ يوليو عام ١٩٨٢، والدتها هي الممثلة والراقصة زيزي مصطفى، ووالدها هو رجل الأعمال هشام شلبي، وعمتها هي الإعلامية بوسي شلبي.

٢) كانت تشارك منة في البرامج التليفزيونية والفوازير للأطفال، وعام ٢٠٠٠، بعد ذلك أكتشفتها الفنانة سميحة أيوب وقدّمتها في مسرحية "سلمى يا سلامة".

٣) كانت بدايتها الحقيقية عندما رشحها الساحر محمود عبد العزيز لتقف أمامه في بطولة فيلم الساحر من إخراج الراحل رضوان الكاشف عام ٢٠٠١.

٤) ويعد مشهدها الأكثر إنتشارًا لأي ممثلة شابة في بداية مشورها، وهو المشهد الذي يجمع منة شلبي بالفنانة سلوى خطاب، وتكشف فيه عن تجاوزها مرحلة الطفولة لتصبح أنثى.

٥) وهذا الدور تسبب لمنة في هجوم شرس من النقاد والصحافة بسبب بعض المشاهد التي وصفوها بالجريئة، وخرجت منة في حوار تلفزيوني مع محمود سعد بعد عرض الفيلم بفترة ودافعت عن موقفها.

٦) فيلم "الساحر" كان "وش السعد" علي الفنانة الشابة ففي عام ٢٠٠١ أيضًا، أخذت دور رئيسي في مسلسل "أين قلبي" مع النجمة يسرا وحسن حسني، ولعبت دور الفتاة المراهقة المنحرفة، وحققت من خلاله نجاح جماهيري كبير.

٧) ويعتبر فيلم "كلم ماما" الذي عرض في السينمات عام ٢٠٠٣ من أهم محطاتها الفنية، حيث قدمت خلاله دور "بنت البلد" التي تعيش في حي شعبي، وقامت ببطولته الفنانة القديرة عبلة كامل، والفنان الراحل حسن حسني.

٨) تركت منة شلبي بصمة واضحة حيث شاركت في الكثير من الأفلام التي أثبتت موهبتها كممثلة، وعلى رأسها فيلم "نوارة" والذي جسدت خلاله شخصية تحمل نفس الاسم، وهي فتاة من طبقة شعبية وتضطر للعمل لدى أحد الوزراء.

٩) حصدت منة شلبي علي عدة جوائز عن أعمالها منها جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "نوارة" من مهرجان جمعية الفيلم ٢٠١٧، ومهرجانات دبي وتطوان ومالمو ووهران ٢٠١٦، وقبلها جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "بنات وسط البلد" من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية ٢٠٠٦، وجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "عن العشق والهوى" من المهرجان القومي للسينما المصرية ٢٠٠٦، كما منحها الجمهور لقب أفضل ممثلة في عدة استفتاءات أجرتها صحف وإذاعات مصرية وعربية.

١٠) تعاونها المتكرر مع المخرج خالد يوسف في أكثر من عمل عرضها لشائعات ارتباطها به، إلى أن أعلن خطوبته منها في مقابلة تلفزيونية عام ٢٠٠٧، على أن يكون الزواج بعد إنتهاء تصويرها لفيلم "كده رضا"، لكن سرعان ما انفصلا دون أن تكشف عن السبب.

١١) بعد ذلك تدوالت بعض الشائعات عن زوجها السري من الفنان أحمد عز لكن سرعان ما نفت الفنانة زيزي مصطفي هذه الأخبار مشيرة أن ما يتردد عن ذلك مجرد إشاعات ليس لها اساس من الصحة.

١٢) وكشفت منة فى إحدى البرامج التلفزيونية أن عدم زواجها حتى الأن يعود إلى القسمة والنصيب، فهي لا ترفض الزواج، لكنها حتى الآن لم تجد الشخص المناسب وتنزعج من السؤال عن عدم زواجها، إضافة إلى إنزعاجها من قول الناس لها إنها لن تتمكن من الإنجاب فى حال عدم زواجها فى سن صغيرة.

١٣) أنضمت منة شلبي مؤخراً لفريق عمل فيلم "النمس والإنس" الذي من المقرر عرضه في السينمات خلال الفترة المقبلة ويقوم ببطولته الفنان محمد هنيدي، ونخبة كبيرة من نجوم الفن وهو من إخراج شريف عرفة وتدور أحداثه فى إطار كوميدى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.