الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كارثة ..ترامب يعلن احتكار لقاح كورونا ويحرم العالم منه

ترامب
ترامب

في مفاجأة صادمة تؤكد تخطيطه لاحتكار لقاحات كورونا قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن إدارته ضمنت شراء نحو 90% من الاحتياطات العالمية لدواء "رمديسفير" المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وفي كلمة ألقاها خلال مراسم توقيع أوامر تهدف لخفض أسعار الأدوية في الولايات المتحدة، قال: "ضمنت إدارتي السيطرة على 90% من المعروض العالمي لدواء رمديسفير".

وأضاف ترامب أن هذا الدواء له تأثير كبير بالنسبة إلى الولايات المتحدة، مضيفا أن "هناك دراسات مستمرة على أساس يومي لتطوير علاجات واعدة كثيرة".

وتنتج شركة "جيلياد " الأمريكية دواء "ريمديسيفير" الذي تم تطويره أساسا لعلاج الإيبولا، ويبلغ ثمنه لدورة علاج مكونة من ست جرعات 532 دولارا.

ويتم حاليا اختبار فعالية ريمديسيفير علاجا لمرض كوفيد 19، وقد نال تصريح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) للعلاج في حالات الطوارئ لأولئك الذين دخلوا المستشفى لمعاناتهم من أعراض شديدة.

يشار إلى أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل الولايات المتحدة تجاوز 4 ملايين شخص، بحسب جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة