الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:50 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لراغبي الإلتحاق بكلية الذكاء الإصطناعي .. تعرف على الشروط

الذكاء الإصطناعي
الذكاء الإصطناعي

قال الدكتور كامل الوكيل، وكيل كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ إن الذكاء الاصطناعي يعتمد على تسخير الآلات للقيام بالمهام المختلفة، في الزراعة والصناعة والصحة وغيرها.

وأضاف الدكتور كامل الوكيل، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية القناة الأولى، أن الروبوت المستخدم في مجال الصحة، يقوم بمهمة التنقل بين غرف المرضى، وتقديم الخدمات لهم، مشيرا إلى أن الذكاء الاصطناعي لا يركز فقط على برمجة الآلات، بل من الممكن استخدامه لتفعيل بعض البرامج التي تخدم البشرية.

وأشار وكيل كلية الذكاء الاصطناعي، إلى أن الكلية هى الأولى من نوعها، ليس على مستوى مصر فقط، بل على مستوى الشرق الأوسط، لافتا إلى أن الكلية استقبلت العام الماضي أول دفعة، وكان عددها 211 طالبا.

وأوضح "الوكيل" أن مناهج الكلية تربط بين مناهج كليتي الهندسة والحاسبات والمعلومات، التي تناسب خريج كلية الذكاء الاصطناعي.

وأكد أن هناك شروطا خاصة للالتحاق بالكلية، وهي تتبع مكتب التنسيق، موضحا أنها تقبل فقط طلاب علمي شعبة رياضة، مشيرا إلى أن الكلية بصدد إنشاء شعبة جديدة، ليتمكن طلاب علمي علوم من الالتحاق بها في السنوات القادمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.