الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 05:11 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم بختام التعاملات.. الأخضر يترنح الكشف عن موعد عرض فيلم السرب في السينمات أيام وهنقدم الساعة 60 دقيقة.. اعرف موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 كارولين عزمي تكشف كواليس دورها في مسلسل حق عرب بعد موافقة الحكومة.. معلومات عن مشروع إنشاء ممشى الأهرام-المتحف المصري الكبير السياحي نشرة الموجز التعليمية.. جدول امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع 2024.. و14 قرار عاجل بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 شروط الحصول على تأشيرة عمل للمصريين في الكويت 2024 وطريقة استخراجها برابط وزارة القوى العاملة.. كيفية الحصول على منحة الرئيس السيسي للعمالة غير المنتظمة بالجيزة والقاهرة.. جدول امتحانات المواد غير المضافة للمجموع 2024 للصفين الأول والثاني الإعدادي أسعار الكتاكيت اليوم الخميس 18-4-2024 داخل بورصة الدواجن قبل طرح باقي أغانيه.. رامي جمال يوجه رسالة شكر لصناع ألبوم خليني أشوفك موعد مباراة بنفيكا ضد مارسيليا في الدوري الأوروبي اليوم الخميس 18-4-2024

هل يرحل مارتينيز وبواتينج عن بايرن ميونخ؟

يشهد الصيف الحالي أحتمالية رحيل خافي مارتينيز وجيروم بواتينج عن صفوف الفريق البافاري، بعد أن أرتبط اللاعبان بعقد مع بايرن ميونخ حتى نهاية الموسم المقبل.

وربما لا يقتصر الأمر على مارتينيز وبواتينج ، الفائزين مع بايرن بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في 2013 ، حيث ركزت العديد من العناوين الإعلامية على المستقبل الغامض للاعبين ديفيد ألابا وتياجو ألكانتارا ، المرتبطين مع بايرن بعقد حتى نهاية الموسم المقبل أيضا ، علما بأن ألابا أيضا كان من بين خمسة لاعبين توجوا مع الفريق بالثلاثية التاريخية في 2013 .

وأشار كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن إلى أن مستقبل قلب الدفاع بواتينج ولاعب الوسط المدافع خافي مارتينيز ، اللذان يحتفلان بعيد ميلادهما الثاني والثلاثين في سبتمبر المقبل ، بين أيديهما.

وقال رومينيجه : "يتعين علينا الانتظار لمعرفة ما إذا كان اللاعبان يرغبان في الاستمرار مع بايرن حتى نهاية عقديهما أم أنهما سيفعلان شيئا آخر قبل هذا... كل منهما تجاوز الثلاثين من عمره ، وهو الوقت الذي تبدأ في التفكير. هل ترغب في البقاء مع بايرن أو ربما تنهي مسيرتك الكروية في مكان آخر إذا كان ممكنا".

وكان بواتينج ، الذي يلعب لبايرن منذ 2011 ، على وشك الرحيل عن الفريق في 2018 و2019 ولكنه قدم أداء قويا ورائعا مع الفريق في موسم 2019 / 2020 الذي شهد إصابة اللاعبين نيكلاس شوله ولوكاس هيرنانديز اللذين غابا عن صفوف الفريق لفترة طويلة ولكنهما أصبحا على ما يرام الآن.

وفي المقابل ، لم يكن مارتينيز منتظما في تشكيلة الفريق خلال الموسم المنقضي الذي طاردته فيه الإصابات. وكان مارتينيز انتقل لبايرن في 2012 مقابل 40 مليون يورو (3ر46 مليون دولار) وهو ما كان رقما قياسيا جديدا لبايرن في ذلك الوقت.

ويتمتع الإسباني مارتينيز بلياقة بدنية جيدة حتى الآن ما جعل بعض التقارير تشير إلى إمكانية عودته للعب في إسبانيا أو الانتقال للدوري الأمريكي ، ولكن هانزي فليك المدير الفني لبايرن أشاد باللاعب كثيرا.

وقال فليك : "يمكنك الاعتماد دائما على خافي (مارتينيز) عندما يكون جاهزا بدنيا. ومن المهم بالنسبة لي أن أستعين بإمكانياته في المباريات".

وقال بواتينج إنه منفتح على البقاء مع الفريق أو الرحيل لفريق آخر ، ولكنه مثل مارتينيز يواجه منافسة قوية على فرصة المشاركة بانتظام مع بايرن.

ومن المنتظر أن تكون فرصة المشاركة أكثر صعوبة بعد تعافي شوله وهيرنانديز وعودتهما للمشاركة مع الفريق إضافة لتعاقد بايرن مع الناشئ الموهوب تانجوي نيانزو.

وفي ظل التأخير الذي طال نهاية الموسم بسبب فترة التوقف الطويلة نتيجة أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد ، ستكون الفرصة متاحة أمام بواتيج ومارتينيز حتى الخامس من أكتوبر المقبل لتحديد مستقبلهما مع الفريق لأنه هو اليوم الأخير في سوق الانتقالات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.