الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 11:11 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوج 5 مرات.. أكبر معمر في العالم يهزم «كورونا» بعمر 103 سنة

عزيز عبدالعليم
عزيز عبدالعليم

نجح أكبر معمر في العالم في هزيمة الوباء الغامض "كوفيد 19".. ورغم ارتفاع حالات الوفيات يوميا، تمكن مسن باكستاني يبلغ من العمر 103 عاما، من القضاء على فيروس كورونا ، ليصبح من بين أكبر الناجين سناً من المرض في العالم، متغلباً على الصعاب في بلد يعاني من ضعف نظام الرعاية الصحية.

إنه المعروف بـ عزيز عبدالعليم، من سكان قرية في منطقة شيترال الجبلية الشمالية، الأسبوع الماضي، من مركز لعلاج الحالات الطارئة بعد أن أظهرت الاختبارات إصابته في أوائل يوليو.

وقال أحمد، نجل عبدالعليم: "كنا نشعر بالقلق عليه نظرا لسنه، لكنه لم يكن منزعجا على الإطلاق".

ونقل أحمد عن والده قوله إنه مر بالكثير في حياته وإنه لم يشعر بالخوف من الفيروس. لكنه لم يكن مرتاحاً، بالرغم من ذلك، للبقاء في العزل.

وأضاف أحمد، وهو نجار تجاوز الخمسين، إن والده كان يعمل نجاراً حتى السبعينيات من العمر، وتوفيت في حياته 3 زوجات و9 من الأبناء والبنات، مضيفاً أن أباه انفصل عن زوجته الرابعة وهو متزوج حالياً من الخامسة.

وقال الدكتور سردار نواز، وهو مسؤول طبي كبير في مركز الحالات الطارئة التابع لخدمة آغا خان الصحية، الجمعة، إن عبدالعليم كان بحاجة أيضا للدعم المعنوي والنفسي في فترة العزل والعلاج.

وسجلت باكستان أكثر من 270000 إصابة و5763 وفاة بالمرض الذي يتسبب فيه فيروس كورونا المستجد.

وفي حين تراجعت الإصابات في الشهر الماضي، يخشى مسؤولون حكوميون من ارتفاع جديد في عيد الأضحى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.