الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:14 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير..السراج يبرم اتفاق جديد مع أردوغان لنهب المزيد من الثروات الليبية

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل أيام، عن نية بلاده توقيع اتفاقية جديدة مع ليبيا، فما الجديد الذي يخطط له أردوغان؟

حسب التسريبات الصادرة عن الاجتماع المغلق الذي لم يعلن عنه، وجمع أردوغان مع رئيس ما يعرف، بحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، في إسطنبول، سيبرم السراج خلال زيارته التي تستمر عدة أيام، اتفاقيات مع شركات تركية للتنقيب عن النفط والغاز في ليبيا، إلى جانب اتفاقيات عسكرية جديدة.

زيارة السراج إلى تركيا ليست الأولى، فقد سبقها زيارة في نوفمبر الماضي، حذر مراقبون من تداعياتها على عملية السلام المتعثرة في ليبيا.

في موازاة ذلك، وعلى صعيد التطورات الميدانية، أكد الجيش الوطني أنه يواجه حربا للقضاء على ما تصدره تركيا لليبيا من إرهاب.

وأشار مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي خالد المحجوب، في لقاء مع سكاي نيوز عربية، أن العالم والمنطقة يواجهان خطرا حقيقيا متمثلا في تنظيم الإخوان.

وأكد المحجوب أن تركيا تواصل نقل المرتزقة إلى الأراضي الليبية عبر طائرات شحن تركية ووسائل أخرى، مشددا في الوقت ذاته على استعداد الجيش الوطني لمواجهة أي تصعيد ميداني من جانب الميليشيات، والمرتزقة المدعومين من تركيا.

إذن باتت تركيا تسعى، وبشكل علني أمام أنظار المجتمع الدولي، للسيطرة على مقدرات ليبيا وتنفيذ أجنداتها في المنطقة، بدعم من السراج، الذي رمى خلف ظهره المصلحة العليا للشعب الليبي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.