الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:58 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الثقافة يكشف عن استضافة معرض القاهرة الدولي للكتاب لتركيا في العام 2014

أكد الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة بأن جميع أنشطة الوزارة من مسارح ومتاحف ستكون بالمجان، بالإضافة لوجود تذكرة موحدة لدخول السيرك القومى بـ 5 جنيهات مصرية (أقل من دولار) في الفترة من 25 حتى 30 يناير الجاري، مع اجراء تخفيضات على كل اصدارات الوزارة متمثلة في اصدارات الهيئة العامة للكتاب، دار الكتب والوثائق القومية، المركز القومي للترجمة، المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة العامة لقصور الثقافة، تصل إلى 50 %.
جاء ذلك خلال اجتماع وزير الثقافة مع قيادات الوزارة بمكتبه، وتناول اللقاء احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير المجيدة وتقديم عروض فنية في أماكن مفتوحة وعامة في القاهرة والمحافظات وعمل مهرجان لرسوم الجرافيتي بمحافظات مصر بالتعاون مع الفنانين الشبان بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والمحافظات.
وطالب صابر قيادات الوزارة بالعمل على إعادة هيكلة كل هيئة بما يحقق التقدم والتطور في عملها، بالإضافة لتشكيل لجنة برئاسة سمير غريب وعضوية كل من د. أحمد مجاهد والمستشار القانوني محمد لطفي، ود. خالد عبدالجليل لدراسة ممتلكات وزارة الثقافة غير المستغلة على مستوى الوزارة لوضع خطة لاستثمارها بما يحقق انتشار العمل الثقافي وزيادة موارد الوزارة وتخفيف الانفاق على النشاط الثقافي عن كاهل الدولة، وكذلك اعادة النظر في تأهيل وتدريب العاملين بالوزارة تأهيلاً فنياً وعلمياً يجعلهم قادرين على تلبية طموحات الوزارة في قطاعاتها المختلفة.
كما تناول اللقاء المشاريع المختلفة بقطاعات الوزارة ومتابعاتها، وأكد أهمية تقديم الخطة الاستراتيجية لانجازات كل قطاع كل ثلاثة أشهر.
وطالب عرب من رؤساء القطاعات المختلفة بالوزارة الاهتمام بما يستطيع كل قطاع أن يقدمه في الاحتفالات بتركيا عام 2014 بوصفها ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب العام القادم، كما ناقش وزير الثقافة د. سعيد توفيق رئيس المجلس الاعلى للثقافة عما تم اتخاده من اجراءات في الإعداد لمؤتمر الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية والكتب الثقافية والتنويرية المؤسسة للبناء الثقافي والفكري والتي تشكل الهوية وتم اختيارها للنشر في هذه المناسبة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.