الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:28 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

يشارك في 6 أفلام دفعة واحدة.. ما لا تعرفه عن ”القشاش ” عمرو عبد الجليل

عمرو عبد الجليل
عمرو عبد الجليل

يعيش الفنان عمرو عبدالجليل انتعاشة سينمائية كبيرة من خلال اشتراكه في 6 أعمال سينمائية دفعة واحدة ما يؤكد أن شركات الإنتاج تستعين به بعدما له أصبح جمهور عريض يقبل علي أعماله الفنية .

يشارك الفنان عمرو عبدالجليل في الفترة القادمة في فيلم "حلم سوسن" مع النجم أحمد فهمي، ويجسد من خلال العمل شخصية والد أحمد فهمي.

وعلي جانب أخر عاد منذ أيام لتصوير مشاهده في فيلم "الخطة العامية"، والذي يشارك في بطولته بجوار كل من علي ربيع، وغادل عادل، ومحمد عبدالرحمن، ويجسد من خلال الفيلم شخصية رئيس عصابة، ويخطط لسرقة أحد البنوك، ومع تصاعد الأحداث يتعرض للخيانة ويتم القبض عليه.

كما تعاقد على المشاركة في فيلم "تحت تهديد السلاح" مع النجم هاني سلامة، وغادة عادل، وياسمين رئيس، وبيومي فؤاد، وعدد كبير من الفنانين، ومن المقرر تصويره خلال الفترة المقبلة.

ويشارك أيضا من خلال فيلم "النمس والإنس" مع محمد هنيدي، ويقدم خلال الأحداث شخصية النمس، وهو عفريت بلطجي يطارد محمد هنيدي والذي تربطه قصة حب مع ابنة شقيقته منة شلبي في إطار كوميدى.

ويشارك في بطولة العمل كل من محمد هنيدى، منة شلبى، عمرو عبد الجليل، صابرين، بيومى فؤاد، محمود حافظ وعدد آخر من الفنانين، إضافة لظهور أكثر من فنان كضيف وعلى رأسهم شيكو، والعمل من إخراج شريف عرفة.

وينتظر عمرو الإنتهاء من تصوير فيلم "الحارث" ، والذي يشارك فيه مع النجم أحمد الفيشاوي ، وينتمي العمل لأفلام الإثارة والتشويق وتم تصوير مشاهده ما بين سيوة والقاهرة ومدينة الإنتاج الإعلامي وبعض المحافظات الأخرى.

ويشارك في بطولة العمل كل من أحمد الفيشاوي، وياسمين رئيس، وأسماء جلال، وعلي الطيب، ومحمود الليثي، ورشدي الشامي، ونهى عابدين وآخرين، ومن تأليف محمد عبد الخالق وإخراج محمد نادر.

وانتهي من تصوير فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، والذي يظهر من خلاله كضيف شرف.

ويشارك في العمل كل من كريم عبدالعزيز، ماجد الكدواني، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، محمد ثروت، بالإضافة إلى ضيوف الشرف أحمد فهمي وعمرو عبدالجليل وأمير كرارة، وغيرهم والفيلم إخراج أحمد الجندي.

وشارك عمرو في هذا العام من خلال مسلسلي "النهاية" مع يوسف الشريف والذي عرض في دراما رمضان وجسد من خلاله شخصية " روبرت"، وحقق نجاحا كبيرا، "بت القبايل" مع الفنانة حنان مطاوع.
ولد عمرو محمد عبد الجليل في 7 فبراير 1953، لعائلة من ست أطفال أحدهم هو توأمه "أيمن" ومن أشقائه السيناريست "طارق عبد الجليل" ، و بدأ حياته الفنية عام 1986 بدور في مسرحية "البلدوزر"من بطولة محمد نجم.

عمله الثاني مباشرةً كان مع المخرج الكبير يوسف شاهين في فيلمه الثاني من ثلاثيته الاسكندرية "إسكندرية كمان وكمان" في إحدى أهم محطات حياته الفنية، و ثالث أعماله فيلم "ضحك ولعب وجد وحب" الذي صدر في عام 1993 من بطولة النجم عمرو دياب.

برغم البداية القوية استمر في عدد من الأدوار المساعدة لفترة طويلة بدأت منذ بداية التسعينات بدايةً من مسلسل "ومازال النيل يجري" و ثلاث أفلام و هي "ديسكو ديسكو، ضحك ولعب وجد وحب، ليه يا هرم"، و استمر بتقديم الأدوار المساعدة في عدد من الأعمال أهمها مسلسلات "هارون الرشيد، رد قلبي _بدور الأمير إبراهيم زوج أنجي، رياح الشرق، البحار مندى، بنت من شبرا، الناس في كفر عسكر، محمود المصري، ملح الأرض" وفي فيلم "جمال عبد الناصر" بدور "زكريا محيي الدين"، وبدور شرفي في فيلم "دم الغزال".

نقطة التحول المحورية في مسيرته كانت عام 2007، شارك في هذا العام للمرة الثالثة مع يوسف شاهين في فيلمه الأخير "هي فوضى"الذي أخرجه بالاشتراك مع خالد يوسف، وشارك في فيلم خالد يوسف الذي صدر في نفس العام "حين ميسرة" ثم "عندليب الدقي مع محمد هنيدي.

وفي العام التالي اشترك مع خالد يوسف للمرة الثانية في فيلمه "دكان شحاتة"، وفي 2010 كان ميعاده مع البطولة السينمائية المطلقة للمرة الأول في تعاونه الثالث مع خالد يوسف في الفيلم الكوميدي "كلمني شكرًا"، وفي العام التالي بطولة الفيلم الكوميدي "صرخة نملة" من سيناريو شقيقه طارق عبد الجليل، في 2013 ظهر في مسلسل "الزوجة الثانية" بدور عتمان العمدة، وفي 2014 قام ببطولة الفيلم الكوميدي "سعيد كلاكيت"، حتى عام 2015 شارك عمرو عبد الجليل في حوالي ثمانين عمل بين سينما ومسرح وتليفزيون، و توالت أعماله الفنية، وحقق بشخصيته في فيلم "كازابلانكا" مع النجم أمير كرارة نجاحًا كبيرًا، وتعتبر نقطة تحول وفتحة خير له، وهيئته شخصيته لتقديم كل هذه الأعمال، ولفت أنظار المنتجين وصناع الأعمال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.