الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:48 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو.. أبرز الأغاني الوطنية في تاريخ الهضبة عمرو دياب

عمرو دياب
عمرو دياب

يعكف  المخرج طارق العريان علي الانتهاء من  وضع لمساته الأخيرة على كليب "بلدنا ياحلوة" للهضبة  عمرو دياب، حيث تم تصويرها بالكامل في شارع المعز.

أغنية "بلدنا الحلوة" لم تكن هي الأغنية الوطنية الوحيدة في تاريخ الهضبة فقد قدم العديد من الأغاني الوطنية ومنها.

أغنية "بلادي مصر" والتي قدمها الهضبة عمرو دياب في بداية مشواره، في كورال أطفال، وتقول كلماتها: "أدي الأرض أدي الشمس وأدي مصر.. وانتوا ضحكة بكرة في عيون مصر.. أدي بلاددنا أدي وأدي النيل في الوادي.. بلادي مصر".

width="640">وتعتبر أغنية "مصر الجميلة" من أجمل   أغاني الهضبة الوطنية ولكن لا يعرفها الكثيرون  وتقول كلماتها: " دندن يا عود يا قانون قسم مصر الجميلة بتتبسم.. حب ورضا يجمعنا بالحكمة وبصدق المعنى.. وياه القمر تحلى السهرة والود يجمعنا في بستان".

width="640">
وقدم عمرو  أغنية بعد محاولة إغتيال الرئيس الأسبق مبارك سجلها علي حسابه الخاص بعنوان "60 مليون فدائي"، في يونيو من عام 1995، بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها، فى مدينة أديس بابا الأثيوبية.

width="640">الأغنية من كلمات مجدي النجار، ألحان عمرو دياب، توزيع أشرف محروس، وسجلها دياب، على حسابه الخاص، تقديرا وحبا منه للرئيس الراحل مبارك، مثلما قال فى لقاء تلفزيوني عام 1996، مع الإعلامي مفيد فوزي.

وعام 2011، أطلق الفنان عمرو دياب، أغنيته "مصر قالت" من ألحانه، وكلمات مجدي النجار، إهداء إلى شهداء "25 يناير".

width="640">وفي فبراير عام 2016، تشارك كلا من الهضبة والكينك محمد منير، معا في أغنية وطنية حبا في مصر تحمل اسم "القاهرة ونيلها".

width="640">ومن كلمات الأغنية "كأنها بنت جميلة بتنادي عليكفيها سر بيخليها دايماً حلوة في عينيكيا سحرها عشقتها بحبها القاهرة، ونيلها، وطول ليلها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.