الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير.. كواليس الاتصال الهاتفي بين «أبو مازن» وأردوغان

الرئيس التركى والفلسطينى
الرئيس التركى والفلسطينى

جرى اتصال هاتفي بين الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن)، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الأحد، بأن عباس قدم الشكر للرئيس أردوغان على مواقف بلاده الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مشيدًا بالموقف التركي الرافض لمخططات "الضم" الإسرائيلية باعتبارها مخالفة لقرارات الشرعية الدولية.

وأطلع عباس نظيره التركي على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والاتصالات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية مع الأطراف الدولية كافة لإحباط مخططات الضم الإسرائيلية، التي في حال تنفيذها ستقضي على فرص تحقيق السلام، وستدخل المنطقة في فوضى وعنف، وسيكون على إسرائيل تحمل مسؤولياتها كاملة كقوة "احتلال".

وأوضحت الوكالة أن الرئيس الفلسطيني أطلع أردوغان على حقيقة الاتصالات الجارية بين حركتي فتح وحماس، لتوحيد الموقف الفلسطيني في مواجهة مخططات الضم الإسرائيلية، مؤكدًا حرصه الكامل على الوصول لتحقيق المصالحة الوطنية، وتحمل أعباء المرحلة الدقيقة والصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وبدوره، أكد الرئيس التركي، مواقف بلاده الداعمة للشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، مشددا على أهمية مواصلة الجهود الدولية الرامية لمنع الضم الإسرائيلي المخالف للشرعية الدولية، مؤكدا أن تركيا تواصل جهودها في هذا المجال.

وتبادل أبو مازن وأردوغان التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معربين عن أملهما بأن يعود على الأمة الإسلامية والعالم باليمن والبركات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.