الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عالم أزهري لأئمة الصومال : احذروا التعصب والتطرف في نقل الخطاب الشرعي

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر
المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

تواصل المنظمة العالمية لخريجي الأزهر فعاليات الدورة التدريبية التي تعقدها لعدد من أئمة الصومال، عبر تقنيه الفيديو كونفرانس تماشيًا مع الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيرس كورونا المستجد كوفيد 19.

وألقي أيمن الحجار أحد علماء الأزهر الشريف محاضرة، أوضح فيها أن الخطاب الشرعي إذا خرج عن مفهوم الرحمه ووصل إلى حد التطرف فهو خطاب خاطئ و مخالف لأوامر ديننا الحنيف.

وأكد أنه لابد من مراعاة السياق العام الذي جاء فيه النص الكريم و سابقه ولاحقه، لفهم النص الشرعي فهما صحيحًا، حتى لا نقع في الخلط أو الفهم المتشدد المتطرف الذي يدعو للكراهيه ويحض على العنف.

وأشار الحجار إلي أنه لابد أن يفهم النص في إطار النصوص الأخرى، مؤكدا أن منهج الأزهر منهج جامع وشامل، فالمذاهب الأربعة تدرس به جميعها بلا تعصب، بل كلها تحت مظلة الفهم الصحيح للنص الشرعي.

وفي الختام أوصي الأئمة بأن يكون خطابهم هادئًا ولينا، وليس متعصبا غاضبا أو متطرفا، فالإحسان في القول هو ما أوصانا به ديننا الحنيف ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة